إسرائيل

غزة.. تحذيرات من تكرار سيناريو مجمع الشفاء وتظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل

في اليوم الـ369 من العدوان على غزة، حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي، مؤكدا رفضه تهديدات الاحتلال للمستشفيات بالإخلاء.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 43 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء، في حين نفذت فصائل المقاومة عمليات عدة ضد قوات الاحتلال أسفرت عن قتيلين ومصابين.

وفي تطورات جبهة لبنان، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن هناك “2119 شهيدا و10آلاف و19 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على البلاد منذ 8 أكتوبر 2023”.

وفي سياق متصل، أغلق متظاهرون إسرائيليون، أمس الثلاثاء، الطريق المؤدية إلى مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقدس الغربية، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، واعتقلت الشرطة 7 من المتظاهرين.

وقال موقع “والا” الإخباري العبري، إن المتظاهرين المنتمين لحركة تغيير الاتجاه الاحتجاجية، أغلقوا المدخلين المؤديين إلى مكتب نتنياهو، ووضعوا صناديق اقتراع على الطريق للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

كما ردد المتظاهرون شعارات تطالب بإجراء صفقة تبادل أسرى قبل أن تتدخل الشرطة لتخلي المتظاهرين بالقوة، وتلقي القبض على 7 منهم.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. 5 مجازر جديدة في القطاع وترقب لرد إسرائيل على صواريخ إيران

بلغ العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ363، وتزامن ذلك مع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان، بعد إعلان الجيش مقتل 8 جنود وإصابة 7 آخرين في مواجهات واشتباكات مع مقاتلي حزب الله على الحدود مع لبنان. وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة وصل منها للمستشفيات جثث 89 شهيدا،

واشنطن تثمن الدور الحيوي للملك في تعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بلاغ صدر عقب المباحثات التي جرت الثلاثاء بواشنطن، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن الدور الحيوي الذي يضطلع به الملك محمد السادس

عزة

غزة.. عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام واجتماع طارئ لمجلس الأمن

في اليوم الـ362 للحرب على غزة، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن إيران أطلقت أكثر من 250 صاروخا باليستيا خلال نصف ساعة، ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد ودفعت الملايين للملاجئ. ووجهت إيران تهديدا لإسرائيل باستهدافها مجددا وتدمير بناها التحتية بشكل واسع وشامل في حال ردها على الهجوم الأخير.