تصعيد خطير في الشرق الأوسط.. إطلاق أكثر من 250 صاروخاً إيرانياً على إسرائيل

متابعة

أطلقت إيران أكثر من 250 صاروخا باتجاه إسرائيل، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تأكيدات أميركية بقرب إطلاق طهران الصورايخ.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة “إكس” إنه تم إطلاق صواريخ من إيران إلى الأراضي الاسرائيلية.

ووفقًا للتقارير الرسمية، دفعت هذه الهجمات السلطات الإسرائيلية إلى توجيه المدنيين للنزول فورا إلى الملاجئ كإجراء وقائي، بينما دوت صافرات الإنذار في أنحاء واسعة من إسرائيل.

وسُمع دوي عشرات الانفجارات في سماء القدس، وفق ما أفاد به صحافيون من وكالة “فرانس برس”، مما زاد من حالة الفوضى والذعر بين السكان.

وأشارت إسرائيل إلى تعليق حركة النقل الجوي في مطار بن غوريون عقب الهجوم الصاروخي الإيراني، وأعلن الأردن الإجراء ذاته.

كما أعلنت سلطة مطارات إسرائيل بعدم السماح بإقلاع أو وصول أي طائرة بكافة المطارات الإسرائيلية.

فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة منصة غاز في مدينة عسقلان جراء الهجوم.

ولاحقًا، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي أن التهديد الإيراني قد تراجع، موضحًا أنه “لم يعد هناك تهديد من إيران في الوقت الحالي”.

بناءً على ذلك، سُمح للسكان بمغادرة الملاجئ تدريجيًا والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

من جانب آخر، أعلنت خدمات الإسعاف الإسرائيلية عن إصابة شخصين بجروح طفيفة جراء الهجوم الصاروخي، وتم نقلهما إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ورغم نطاق الهجوم وعدد الصواريخ الكبير، لم يسفر عن أضرار جسيمة بفضل الأنظمة الدفاعية التي اعترضت معظم الصواريخ.

في طهران، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم جاء ردًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، وزعيم حركة حماس، إسماعيل هنية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء جدد في خان يونس ودير البلح وتوغل بري إسرائيلي بلبنان

في اليوم الـ361 للحرب على غزة، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية في لبنان، وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن العملية تستهدف البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قرر إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة

لبنان

لبنان.. إسرائيل تتمسك بشرطين لوقف ضرباتها وسط حديث عن “غزو محدود”

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده لن توافق على وقف لإطلاق النار في لبنان إلا في حال تحريك حزب الله اللبناني إلى ما وراء نهر الليطاني بجنوب لبنان ونزع سلاحه. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن كاتس وجّه رسائل إلى نظرائه في 25 دولة

غزة

غزة.. استهداف النازحين مجددا وتحذيرات من توسع الصراع بالمنطقة

مع بداية اليوم الـ360 للحرب على غزة، استهدفت الطائرات الإسرائيلية قلب بيروت بعد أن ارتكبت في الساعات الماضية مجازر جديدة بحق المدنيين في جنوبي لبنان وفي البقاع، في حين تشير التصريحات الإسرائيلية إلى اجتياح بري محتمل بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقادة آخرين.