غزة.. غارات إسرائيلية على القطاع و”تحالف دولي” من أجل إقامة الدولة الفلسطينية

في اليوم الـ357 للحرب على غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد صاروخ أطلق من اليمن وقال إنه تمكن من اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي “آرو”.

وقد دوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة بين ما يسمى “تل أبيب الكبرى” و”شمال إسرائيل” في ساعة متأخرة من ليل الخميس، في حين أصيب 18 شخصا جراء التدافع أثناء توجههم إلى الأماكن المحصنة.

وفي غزة استشهد 31 فلسطينيا في غارات إسرائيلية غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الخميس.

وفي جبهة لبنان، أكد حزب الله اغتيال قائد الوحدة الجوية للمسيّرات محمد سرور، وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق اغتياله بقصف في ضاحية بيروت الجنوبية أمس.

وأعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إطلاق “تحالف دولي” من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وحذر من خطر اندلاع حرب إقليمية في ظل الهجوم الإسرائيلي على لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الإعلان جاء في اجتماع وزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام عُقد -أمس الخميس- على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بمدينة نيويورك الأميركية.

وقال ابن فرحان “إننا اليوم، باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين، نعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة”.

وأوضح أن تأسيس التحالف نتاج جهد أوروبي وعربي مشترك، والهدف هو إيجاد الحلول للمسألة الفلسطينية بدلا من الاكتفاء بالانتظار والترقب.

اقرأ أيضا

غزة.. الجيش الإسرائيلي يستهدف نازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.

غزة.. تصعيد إسرائيلي متواصل وفشل مقترحات الوساطة

حذّر مجلس الأمن الدولي من التصعيد عقب التعصدي الإسرائيلي الأخير بقطاع غزة والضفة الغربية، داعيا …

عزة

غزة.. استبعاد التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن

في اليوم الـ350 للحرب على غزة تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، إذ أعلن جيش الاحتلال أنه قصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات، وذلك بالتزامن مع المعارك المحتدمة في القطاع، حيث يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة. فقد أفادت مصادر طبية باستشهاد 9 فلسطينيين