تونس عبير موسى

“أمنستي” تطالب السلطات التونسية بالإفراج فورا عن المعارِضة عبير موسي

طالبت منظمة العفو الدولية “أمنستي” من جديد السلطات التونسية بأن تفرج على الفور عن المعارِضة عبير موسي وأن تسقط التهم الموجّهة إليها؛ إذ أنها لا تستند إلا إلى ممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي.

وقالت “أمنستي” إن عبير موسي تواجه عدة تهم أخرى في تحقيقات منفصلة تتعلق بممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي.

وذكرت بانه في يوم 5 من شهر غشت الماضي، أصدرت المحكمة الابتدائية في تونس العاصمة حكما بسجن المُعارِضة عبير موسي لمدة عامين، بموجب المرسوم عدد 54، على خلفية شكاية مقدمة ضدها من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بعد أن انتقدت العملية الانتخابية التشريعية.

وتابعت “أمنستي” أن عبير موسي كانت محتجزة تعسفا، منذ 3 من شهر أكتوبر لسنة 2023، على خلفية تهم تضمنت “محاولة تبديل هيئة الدولة” و”حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا في التراب التونسي” و”الاعتداء المقصود منه إثارة الهرج”، بموجب الفصل 72 من المجلة الجزائية، وذلك بعدما حاولت التقدم بطعن ضد المراسيم الرئاسية الصادرة قبل انعقاد الانتخابات المحلية التونسية.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. قيس سعيد يستبق الرئاسيات ويجري تغييرا شاملا للولاة

استبق الرئيس التونسي قيس سعيد الانتخابات الرئاسية المقبلة بتغيير ولاة ولايات بلاده البالغ عددها 24 ولاية (محافظة) بعد أن أجرى سابقا تعديلا حكوميا واسعا شمل أغلب الوزارات. وأعلنت الرئاسة التونسية الليلة الماضية أن "رئيس الجمهورية قيس سعيد

تونس

بسبب انتقادها لقيس سعيد.. تونس تمنع توزيع مجلة “جون أفريك”

منعت السلطات التونسية توزيع مجلة "جون أفريك" الشهرية الناطقة بالفرنسية قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية، مما أثار تساؤلات عن حرية الصحافة في البلاد. وجاء هذا القرار بعد أن نشرت المجلة تحقيقا مطولا حول الرئيس التونسي قيس سعيد

تونس

تونس.. حملة وطنية تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي

أعلنت رابطة عائلات المعتقلين السياسيين بتونس عن إطلاق حملة وطنية عاجلة للمطالبة بسراح جميع المعتقلين وسجناء الرأي، تحت عنوان "سيب المعتقلين"، بالتزامن مع الدورة القضائية الجديدة.