غزة

غزة.. مجازر بخان يونس والنصيرات وبلينكن يزور المنطقة

في اليوم الـ312 للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة استشهد 42 فلسطينيا بقصف الاحتلال لمناطق عدة في القطاع، 30 منهم في خان يونس ومخيم النصيرات وسط القطاع، وتزامن ذلك مع معارك ضارية في خان يونس ورفح بين المقاومة وجيش الاحتلال، واعترفت إسرائيل بمقتل رقيب وإصابة اثنين برصاص قناص.

وفي القدس المحتلة، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن أكثر من 1700 مستوطن متطرف اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم الثلاثاء، في ما تسمى “ذكرى خراب الهيكل”، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن مجنديْن لحراسة الأسرى لدى المقاومة قتلا أسيرا وأصابا أسيرتين بجراح خطيرة، وحمّل حكومة بنيامين نتنياهو مسؤولية رد الفعل.

وفي الضفة الغربية اندلعت اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم عسكر بمدينة نابلس، كما نعت كتائب القسام الشهيد طارق داود الذي اغتالته الوحدات الخاصة الإسرائيلية قرب قلقيلية واحتجزت جثمانه.

وقال موقع أكسيوس إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيتوجه مساء اليوم الثلاثاء إلى الشرق الأوسط، في جولة تشمل قطر ومصر وإسرائيل لكنها غير مؤكدة بشكل نهائي.

كما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن وزير الخارجية الأميركي سيصل إلى إسرائيل مساء اليوم في جولة شرق أوسطية تشمل قطر ومصر.

وكان أكسيوس قد نقل عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قولهم إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أخبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الجمعة الماضي أنه يفكر في زيارة الشرق الأوسط الأسبوع الجاري.

وقالت هذه المصادر إن بلينكن كشف لغالانت أن الهدف من زيارته هو الانضمام إلى جهود وقف إطلاق النار في غزة وتجنب التصعيد.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة بالنصيرات وإسرائيل تهدد باحتلال شريط أمني بلبنان

في اليوم الـ346 من الحرب على غزة، استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين وأصيب آخرون بغارة إسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع. وقد انتشلت فرق الدفاع المدني أكثر من 15 مصابا جراح بعضهم خطرة. وتم نقلهم إلى مستشفى العودة

غزة

غزة.. مجازر جديدة والجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد

في اليوم الـ343 للحرب، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 40 شخصا إثر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الخميس معظمهم أطفال ونساء. وأطلقت دبابات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة على النازحين في منطقة مواصي رفح

غزة

غزة.. حماس تنفي عرقلة المفاوضات وتقديم مشروع قرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ. من ناحية أخرى، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)