عزة

غزة.. معارك بخان يونس ونتنياهو يتحدث اليوم بالكونغرس الأميركي

في اليوم الـ292 من العدوان على غزة، تتواصل المعارك الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي عنيف على مختلف مناطق القطاع خلّف عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وأجبر مئات العائلات على النزوح مجددا.

سياسيا، من المقرر أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابا أمام الكونغرس الأميركي مساء اليوم الأربعاء.سيحاول خلاله الضغط على الولايات المتحدة، في سياق متوتر بين الحليفين بعد أزيد من 9 أشهر من العدوان على قطاع غزة.

في حين تظاهر أعضاء ائتلاف “يهود من أجل وقف تسليح إسرائيل” بالكونغرس مطالبين بإنهاء الحرب على غزة والتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وتأتي زيارة نتنياهو لواشنطن في خضمّ اضطرابات سياسية تشهدها الولايات المتحدة بدأت بمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وانسحاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض، ودخول نائبته كامالا هاريس على الخط وسعيها إلى الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في نونبر المقبل.

وقد سبق أن أتيحت لنتنياهو فرصة للتدخل في السياسة الأميركية، ففي عام 2015 اعتمد على الكونغرس لمحاولة إجبار الرئيس باراك أوباما على رفض الاتفاق النووي مع إيران.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تواصل الضغوط على نتنياهو لإبرام صفقة تبادل الأسرى وسط غارات مكثفة

تتواصل الاحتجاجات في مدن إسرائيلية، تزامنا مع إضراب عام، وسط تحركات هدفها الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل تعيد من بقي حيا من الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة. في المقابل، حمّلت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

غزة.. إضراب عام في إسرائيل وواشنطن تخطط لتقديم مقترح اتفاق

في اليوم الـ332 للحرب على غزة، أُعلن في إسرائيل بدء إضراب عام، تضامنا مع ذوي الأسرى المحتجزين في غزة ورفضا لعرقلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إبرام صفقة، في وقت تخطط فيه واشنطن لتقديم مقترح اتفاق نهائي إلى الأطراف خلال الأسابيع المقبلة. وقد أعلن اتحاد نقابات العمال الإسرائيلية "الهستدروت"

حملة تلقيح واسعة ضد شلل الأطفال تنطلق بغزة

انطلقت اليوم الأحد، حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.