غزة

غزة.. مجازر بخان يونس وإسرائيل تعد خطة انسحاب لمدة 6 أسابيع

في اليوم الـ291 من العدوان على قطاع غزة ارتكب الاحتلال مجازر دامية في خان يونس واغتال 3 من قادة المقاومة بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، في حين نفذت المقاومة عمليات نوعية ألحقت بالاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي الجانب السياسي، أفادت مصادر إسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وضع عقبات جديدة أمام إنجاز صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

ويتم التفاوض بين إسرائيل وحماس عبر وسطاء هم مصر وقطر والولايات المتحدة، لإبرام صفقة لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم الحركة الفلسطينية، مقابل إفراج إسرائيل عن سجناء فلسطينيين من سجونها

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن وزير الدفاع يوآف غالانت، اجتمع برؤساء الأجهزة الأمنية، لبلورة “موقف واضح يتمكن بموجبه الجيش الإسرائيلي من الانسحاب من قطاع غزة كليا، بما في ذلك شمالي القطاع ومحور فيلادلفيا، لمدة 6 أسابيع” في إطار صفقة تبادل الرهائن بالسجناء الفلسطينيين.

وذكرت هيئة البث أن غالانت اجتمع مع رؤساء الأركان العامة والموساد والشاباك، وأوضح الأربعة أن “الحديث يدور عن فترة زمنية قصيرة، لن تمكّن حماس من إعادة تأهيل بصورة ملموسة، لا من ناحية الوسائل القتالية الجديدة ولا بإعادة بناء الأنفاق”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تواصل الضغوط على نتنياهو لإبرام صفقة تبادل الأسرى وسط غارات مكثفة

تتواصل الاحتجاجات في مدن إسرائيلية، تزامنا مع إضراب عام، وسط تحركات هدفها الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل تعيد من بقي حيا من الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة. في المقابل، حمّلت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

غزة.. إضراب عام في إسرائيل وواشنطن تخطط لتقديم مقترح اتفاق

في اليوم الـ332 للحرب على غزة، أُعلن في إسرائيل بدء إضراب عام، تضامنا مع ذوي الأسرى المحتجزين في غزة ورفضا لعرقلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إبرام صفقة، في وقت تخطط فيه واشنطن لتقديم مقترح اتفاق نهائي إلى الأطراف خلال الأسابيع المقبلة. وقد أعلن اتحاد نقابات العمال الإسرائيلية "الهستدروت"

حملة تلقيح واسعة ضد شلل الأطفال تنطلق بغزة

انطلقت اليوم الأحد، حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.