تونس.. منع المرشح الرئاسي عبداللطيف المكي من السفر والظهور الإعلامي

متابعة

قالت محامية إن قاضيا تونسيا أصدر اليوم الجمعة قرارا بمنع عبداللطيف المكي، القيادي المنشق عن حركة النهضة وزير الصحة الأسبق، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، من السفر والظهور في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومغادرة منطقته السكنية، وذلك في إجراء وصفه حزبه بأنه “محاولة لإقصاء مرشح جدي من السباق”.

وأصبح المكي أحدث المرشحين الذين انتقدت أحزابهم ما أسمته بـ”عرقلة السلطات لمساعيهم للترشح في الانتخابات”، بعد أن اشتكى آخرون مما وصفوه بـ”الاستهداف الممنهج” لإقصائهم من السباق.

وفي الأسبوع الماضي، اعتقلت الشرطة أيضا مرشحا محتملا آخر هو لطفي المرايحي بشبهة غسيل الأموال. وقال المرايحي في مقطع فيديو سجله قبل القبض عليه إنه يواجه الاعتقال وقيودا ومضايقات بسبب ترشحه للانتخابات المقررة في السادس من أكتوبر المقبل.

ويواجه بعض المرشحين المحتملين الآخرين، بمن فيهم الصافي سعيد ومنذر الزنايدي ونزار الشعري، ملاحقات قضائية في قضايا مختلفة من بينها التدليس والفساد وتبييض الأموال.

وقالت المحامية منية بوعلي إن “القاضي قرر منع سفر مكي ومنعه من الظهور في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وأمره بالبقاء في منطقة الوردية حيث يقيم”.

واعتبر حزب العمل والإنجاز الذي يتزعمه عبداللطيف المكي الخطوة “استهدافا مباشرا لمنافس جدي” وقال أحمد النفاتي نائب الأمين العام للحزب “هذا يؤكد أن المكي مستهدف بشكل واضح لعرقلة حملته لجمع التوقيعات من المواطنين والتواصل معهم بشكل مباشر”.

اقرأ أيضا

النهضة

قبل مؤتمر ” النهضة “

تواصل حركة النهضة تنظيم مؤتمراتها الجهوية، استعداداً لعقد المؤتمر العاشر الذي سيكون مهماً، سواء بالنسبة لمدى قدرة الحركة على حماية وحدتها

جيل كيبل

الكاتب الفرنسي جيل كيبل في ضيافة راشد الغنوشي

استقبل زعيم حركة "النهضة" الإسلامية تونس، راشد الغنوشي، أول أمس الخميس الكاتب الفرنسي جيل كيبل في لقاء عرف مناقشة الأوضاع السياسية في تونس والعالم العربي.

الغنوشي يعبر عن موقف “النهضة” الرافض لأي تدخل عسكري في ليبيا

عبر رئيس حركة "النهضة" الإسلامية في تونس، راشد الغنوشي، عن موقف حزبه الرافض لأي تدخل عسكري في ليبيا.