طالبة شابة تتسبب في أزمة كبرى في الصين

وضعت طالبة صينية “عبقرية في الرياضيات” بلادها على حافة الهاوية، وذلك بعد التشكيك في نتائج علاماتها خلال مشاركتها في مسابقة على مستوى الدولة واحتلت فيها مركزاً متقدماً جداً.

واحتلت الطالبة جيانغ بينغ 17 عاماً، المركز 12 بين 802 مشارك في مسابقة علي بابا العالمية للرياضيات رغم أنها تدرس تصميم الأزياء في مدرسة مهنية ريفية.

وحسب موقع “أوديتي سنترال” للغرائب، شكك مدرب الرياضيات الشهير في الصين تشاو بين في علاماتها،  زاعماً أنها “ملفقة” في منشور يوم 18 يونيو الماضي على تطبيق “وي شات”.

وشدّد علىأنها ليست عبقرية ولن تصل إلى الجامعة، لكنه في المقابل، وعد  بالتكفل بمصاريفها الجامعية في حال ثبت خطأ معلوماته.

وفنّد مقطع فيديو تظهر فيه بينغ تحل مسألة رياضية مؤكداً أنها نقلت الحل عن ورقة مسودة، ووضعت العديد من بنود الحل في أماكن غير صحيحة ما يؤكد أنها لا تفقه ما تكتبه بل تنسخ.

وسرعان ما أثار المنشور  ضجة واسعة على مواقع التواصل في البلاد. وأطلقت مجموعة من 39 مشاركاً في المسابقة عريضة تطلب من المنظمين التحقيق في أداء بينغ.

وطلب مقدمو الالتماس  إظهار أوراق إجابات الفتاة للمراجعة  وفتح تحقيق فيها.

وفي 27 يونيو أعلنت الحكومة المحلية في جيانغسو حيث تعيش الفتاة فتح تحقيق، دون أن تؤثر على مشاركتها في المرحلة الثانية من المسابقة، أمس الأول. أما النتائج النهائية فستعلن في غشت المقبل.

وتعتبر “مسابقات الرياضيات” مهمة في الصين، لذلك ألهمت قصة بينغ كل البد، لأنها من أصول فقيرة، وخلفيتها التعليمية بسيطة جداً.

ووفقاً الفتاة فإتها تفوقت في الرياضيات منذ المدرسة الإعدادية، ولأن عائلتها لم تكن قادرة على إنفاق المال وإعدادها لامتحانات القبول التنافسية في مدرسة مرموقة، كان خيارها الالتحاق بمدرسة مهنية.

 

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …