محمد ولد الشيخ الغزواني

موريتانيا.. المجلس الدستوري يقر فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء أمس الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

وقالت الأمينة العامة للمجلس أميناتو منت الخالص خلال مؤتمر صحافي في العاصمة نواكشوط إن المجلس لم يتلق أي طعون في النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات الاثنين الماضي.

وأضافت منت الخالص أن ولد الغزواني سيتولى منصبه رئيسا للبلاد لفترة ثانية مدتها 5 سنوات في 2 شهر غشت المقبل.

ووفقا للنتائج الرسمية، حصل ولد الغزواني على 56.12% من الأصوات ليفوز بذلك من الجولة الأولى، وحل ثانيا المرشح المعارض بيرام ولد الداه ولد اعبيد بنسبة 22.10% من الأصوات، وجاء ثالثا مرشح حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الإسلامي حمادي ولد سيدي المختار بحصوله على نحو 13%.

وكان ولد اعبيد رفض نتائج الانتخابات وتحدث عن تزوير وانقلاب انتخابي، ودعا أنصاره إلى التظاهر.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

موريتانيا تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي

تتولى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، اعتبارا من اليوم السبت، الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي.

منتدى برلماني مغربي موريتاني يرى النور قريبا لتعزيز علاقات البلدين

اتفق مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، على تجسيد "المنتدى البرلماني الموريتاني المغربي" في آقرب الآجال، ليشمل مشاركة ممثلي السلطة التنفيذية ورجال الأعمال والخبراء في البلدين.