غزة.. بلينكن يطالب إسرائيل بتجنب التصعيد مع حزب الله

في اليوم الـ259 من الحرب على غزة، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن كمين ثانٍ في تل السلطان برفح، وقتل طاقم دبابة ميركافا بعد تفجيرها بلغم.

كما أعلنت القسام أن مقاتليها أجهزوا على جنود إسرائيليين من المسافة صفر، بعد ملاحقتهم داخل أزقة مخيم الشابورة، بمدينة رفح.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف دبابة وتدمير أخرى بالشابورة، وفي حي الزيتون.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة جنديين، ليصل الرقم الذي أعلنه اليوم إلى 8 جنود مصابين.

سياسيا، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لا انسحاب من غزة قبل القضاء على قدرات حماس، وإعادة جميع الأسرى، بحسب تعبيره.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لمسؤولين إسرائيليين على أهمية تجنب المزيد من التصعيد مع حزب الله اللبناني، وطالب بزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وذكر بيان للخارجية الأميركية أن بلينكن عقد مباحثات أمس الخميس مع وفد إسرائيلي يتكون من مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر.

وأوضح البيان أن بلينكن أكد للوفد الإسرائيلي على أهمية تجنب المزيد من التصعيد مع حزب الله والتوصل إلى حل دبلوماسي بين الطرفينمن جانبه،

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تعرب عن شكرها وتقديرها للملك على المساعدات الطبية الموجهة إلى غزة

أعرب المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ساميويل وربيرغ، عن شكر وتقدير بلاده للعملية الإنسانية التي أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية لإطلاقها والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

خبير لـ”مشاهد24″: هذه دلالات المساعدات الطبية المغربية لسكان غزة

قال الدكتور محمد الغالي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض بمراكش، إن المساعدات الطبية التي أمر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتوجيهها إلى السكان الفلسطينيين في غزة تعكس التضامن العملي والفعلي للمملكة المغربية مع معاناة الشعب الفلسطيني.

08e4674-1e9f-4a70-bd

بالفيديو.. نوال الزغبي: “لا أفهم سبب مقاطعة المهرجانات..والفن يساعد أهل غزة”

رفضت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي فكرة مقاطعة مهرجان “موازين” تضامنا مع غزة. وقالت نوال الزغبي، …