الحرائق تجتاح غابات كاليفورنيا و إجلاء أزيد من ألف شخص

وكالات

أفادت سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الأحد، بأن حريق غابات اندلع شمال غرب لوس أنجلوس، مما اضطر إلى إجلاء أزيد من ألف شخص من منطقة ترفيهية.

وحسب إدارة الإطفاء في كاليفورنيا، فقد أتت النيران على أزيد من خمسة آلاف هكتار، مشيرا إلى أن حوالي 400 من عناصر الإطفاء يحاولون إخماد الحريق، الذي لم يتم احتواؤه سوى بنسبة 2 بالمائة،

وحسب المصدر ذاته، فإن الحريق الذي اندلع بعد ظهر السبت ينتقل نحو الجنوب الشرقي باتجاه بحيرة “بيراميد”، مضيفا أنه تم على إثر ذلك إجلاء نحو 1200 شخص من منطقة “هانغري فالي” الترفيهية، التي تضم مسارات للدراجات النارية والمركبات المخصصة للطرق الوعرة.

وأشارت إدارة الإطفاء إلى جهود السيطرة على حرائق الغابات تصطدم بدرجات الحرارة المرتفعة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية.

وتعمل طائرات إطفاء الحرائق على وقف تقدم الحريق، فيما يقوم عناصر الإطفاء بإقامة خطوط حريق محيطية، في محاولة للسيطرة على النيران بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

الجزائر

الجزائر.. غلق باب الترشيحات للانتخابات الرئاسية

تغلق الهيئة المستقلة للانتخابات الرئاسية الجزائرية، منتصف الليل اليوم الخميس، استقبال طلبات الترشح للانتخابات المقررة في السابع من شتنبر المقبل.

“مرحبا 2024”.. الموانئ المغربية تسجل عبورا قياسيا لمغاربة العالم

تم تسجيل عبور حوالي 538 ألف مسافر عبر الموانئ المغربية إلى غاية 15 يوليوز الجاري ضمن عملية “مرحبا 2024″، بزيادة قدرها 4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من “مرحبا 2023”.

خسر أطرافه بعبوة ناسفة.. جندي سابق يتحدى إعاقته

بعد انفجار عبوة ناسفة وخضوعه لعدد كبير من العمليات الجراحية، أصرّ مجند بريطاني سابق على …