أول رئيس أمريكي يدان بارتكاب جريمة.. إدانة دونالد ترامب في 34 تهمة جنائية

وكالات

أدانت هيئة محلّفين في نيويورك، الخميس، الرئيس السابق دونالد ترامب بكل التّهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافاً للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، في تطور مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

وأصبح ترامب، أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة عندما أدانته هيئة محلفين في نيويورك بتزوير وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين، من 12 عضواً، أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم الأربعة والثلاثين التي يواجهها.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

اقرأ أيضا

الحزب الجمهوري الأميركي يختار ترامب رسميا مرشحا للرئاسة

تبنى الحزب الجمهوري رسمياً الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرشحاً لخوض انتخابات الرئاسة، بينما اختار ترامب، السيناتور جيمس ديفيد فانس مرشحاً لمنصب نائب الرئيس.

بعد واقعة إطلاق النار.. رفع تأمين مكاتب الحملة الانتخابية لترامب

قرر المشرفون على الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، رفع درجة الحذر إثر واقعة إطلاق النار التي تعرض لها هذا الأخير خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا.

دماء على وجهه.. إصابة ترامب في واقعة إطلاق نار

قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أصيب في واقعة إطلاق نار.