أول رئيس أمريكي يدان بارتكاب جريمة.. إدانة دونالد ترامب في 34 تهمة جنائية

وكالات

أدانت هيئة محلّفين في نيويورك، الخميس، الرئيس السابق دونالد ترامب بكل التّهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافاً للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، في تطور مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

وأصبح ترامب، أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة عندما أدانته هيئة محلفين في نيويورك بتزوير وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين، من 12 عضواً، أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم الأربعة والثلاثين التي يواجهها.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

اقرأ أيضا

البيت الأبيض: تلقينا رد حماس بشأن وقف إطلاق النار في غزة

أعلن مستشار اتصال الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أنهم تلقوا ردًا من حركة حماس فيما يتعلق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأنهم بدأوا في تقييم الرد.

زلزال الحوز.. واشنطن تبدي استعدادها لتقديم دعم كبير للمغرب

قال البيت الأبيض، اليوم الأحد، إنه تم إبلاغ المغاربة بأن واشنطن على استعداد لتقديم دعم كبير في مجالات البحث والإنقاذ والمساعدة الطبية. وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

كولن باول

تسريبات “إميلات” كولن باول تكشف انتقاداته لترامب وكلينتون

كشفت الرسائل الإلكترونية المسربة الخاصة بكاتب الدولة الأمريكي في الخارجية سابقا، كولن باول ، موقفه السلبي المرشحين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.