أول رئيس أمريكي يدان بارتكاب جريمة.. إدانة دونالد ترامب في 34 تهمة جنائية

وكالات

أدانت هيئة محلّفين في نيويورك، الخميس، الرئيس السابق دونالد ترامب بكل التّهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافاً للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، في تطور مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

وأصبح ترامب، أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة عندما أدانته هيئة محلفين في نيويورك بتزوير وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين، من 12 عضواً، أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم الأربعة والثلاثين التي يواجهها.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

اقرأ أيضا

براد بيت

براد بيت ساخرا من مرشح للرئاسيات الأمريكية: “لا أتخيله رئيسا لأمريكا”

خرج الممثل العالمي براد بيت في مقابلة له مع احدى أكبر مجلات الفن و المشاهير في الولايات المتحدة بتصريح مثير عن مرشح بارز للرئاسيات الأمريكية.

دونالد ترامب

دونالد ترامب يحقق تعادلا مع منافسته كلينتون

كشف استطلاع للرأي أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب حقق تعادلا فعليا مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة خصمته كلينتون!!

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة منافسته هيلاري كلينتون، بعد أن أشاعا الفوضى في الشرق الأوسط. اتهام يضاف إلى سلسلة تصريحات مثيرة