غزة

غزة.. إسرائيل تنسحب من شمال القطاع ونزوح أكثر من 32 ألف شخص من رفح خلال يومين

في اليوم الـ238 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق عدة، خصوصا مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع، حيث استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون.

من جانب آخر، انسحبت قوات الاحتلال من مخيم جباليا وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون وجميع مناطق شمال قطاع غزة.

في المقابل، أعلنت كتائب القسام استهدافها 8 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في عمليتين برفح، إلى جانب قصفها غلاف غزة، في حين استهدفت سرايا القدس آليات للاحتلال وقصفت تجمعات لجنوده بقذائف الهاون، وأقر جيش الاحتلال اليوم الجمعة بمقتل جنديين في المعارك.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” الخميس، أن أكثر من 32 ألف شخص فروا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

وأضافت المنظمة الأممية، على حسابها عبر منصة إكس، أنه “لا يوجد مكان آمن بالقطاع من القصف الإسرائيلي الذي لا ينتهي”، موضحة أن العائلات الفلسطينية تبحث عن الأمان، لكنها تواجه الدمار فقط في قطاع غزة.

وأضافت المنظمة أن اللاجئين أُجبروا على ترك كل شيء خلفهم، وحياتهم معرضة للخطر كل يوم، وهناك حاجة ماسة لوقف إطلاق النار الفوري بقطاع غزة.

ووقعت المجازر الأخيرة برفح رغم إصدار محكمة العدل الدولية وبموافقة 13 من أعضائها مقابل رفض عضوين، الجمعة، تدابير مؤقتة جديدة تطالب إسرائيل بالوقف الفوري لهجومها على رفح، وفتح معبرها لتسهيل إدخال المساعدات لغزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة جديدة بحي الشجاعية وإسرائيل تستخدم سلاح “التجويع” ضد الأسرى

في اليوم الـ265 من العدوان الإسرائيلي، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جدية في الأحياء الشرقية لمدينة غزة وعلى رأسها حي الشجاعية، كما واصلت قصف الجوي والمدفعي على مناطق بالقطاع،

أطباء: المساعدة الطبية المغربية لفائدة سكان غزة دعم حيوي لحالات الطوارئ

أكد أطباء مغاربة، من مختلف التخصصات، مدى الأهمية والفائدة الكبيرة للمساعدات الطبية الموجهة لسكان غزة بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، معتبرين أنها تشكل دعما حيويا لتدبير حالات الطوارئ الصحية والتكفل بالإصابات البليغة.

غزة.. أزمة غذاء حرجة في القطاع وإسرائيل تستهدف النازحين

في اليوم الـ264 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أكد الهلال والصليب الأحمر الدوليان أن أزمة الغذاء في القطاع وصلت إلى نقطة حرجة، في حين قال برنامج الغذاء العالمي إن بيئة العمل العدائية في غزة تجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى سكان القطاع.