غزة

غزة.. واشنطن توضح بشأن رفح وتسليح إسرائيل

في اليوم الـ 220 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصلَ القصف الجوي للاحتلال على مخيم جباليا شمالي القطاع. وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة على مراكز الإيواء بالمخيم قبل إجبار مئات الفلسطينيين على مغادرة هذه المراكز.

ميدانيا تسعى آليات إسرائيلية للتوغل إلى وسط المخيم وتصدت لها المقاومة وخاضت معها اشتباكات ضارية.

وفي رفح أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها يخضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال شرق شارع جورج في محور التوغل شرقي المدينة، واستهدفوا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين.

على الجانب الآخر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل “تواجه تحديات لم يواجهها أي جيش حديث، ويجب أن تدافع عن نفسها وألا تطلب ذلك من الأميركيين أو غيرهم”.

كما قال وزير دفاعه يوآف غالانت أن الحرب في غزة “ستشكل حياتنا لعقود قادمة”.

وقد بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اتصال مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الوضع في غزة “والجهود الجارية لإطلاق سراح الرهائن”.

وقالت الخارجية الأميركية -في بيان- إن بلينكن أكد التزام واشنطن الصارم بأمن إسرائيل “والهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس”.

وذكر البيان أن بلينكن أكد مجددا معارضة الولايات المتحدة لعملية عسكرية برية كبيرة في رفح.

كما شدد على الحاجة الملحة لحماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة وعلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تواصل الضغوط على نتنياهو لإبرام صفقة تبادل الأسرى وسط غارات مكثفة

تتواصل الاحتجاجات في مدن إسرائيلية، تزامنا مع إضراب عام، وسط تحركات هدفها الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل تعيد من بقي حيا من الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة. في المقابل، حمّلت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

غزة.. إضراب عام في إسرائيل وواشنطن تخطط لتقديم مقترح اتفاق

في اليوم الـ332 للحرب على غزة، أُعلن في إسرائيل بدء إضراب عام، تضامنا مع ذوي الأسرى المحتجزين في غزة ورفضا لعرقلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إبرام صفقة، في وقت تخطط فيه واشنطن لتقديم مقترح اتفاق نهائي إلى الأطراف خلال الأسابيع المقبلة. وقد أعلن اتحاد نقابات العمال الإسرائيلية "الهستدروت"

حملة تلقيح واسعة ضد شلل الأطفال تنطلق بغزة

انطلقت اليوم الأحد، حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.