غزة

غزة.. بدء عملية عسكرية وسط القطاع واجتماع إسرائيلي تحسبا لرد إيراني

مع بداية اليوم الـ188 للحرب على غزة، نفذ الجيش الإسرائيلي قصفا ليليا على عدة مناطق، وذلك بعد ساعات من اغتياله 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، فيما بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية وسط قطاع غزة.

واندلعت اشتباكات خلال عمليات اقتحام جديدة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الخميس، في حين اقتحم مستوطنون بلدتين واعتدوا على فلسطينيين وممتلكاتهم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات إسرائيلية اقتحمت أحياء في مدينة طولكرم شمال الضفة واعتقلت 5 أشخاص بعد دهم منازل، قبل أن تنسحب منها.

وفي حين لوّحت إسرائيل مجددا باجتياح رفح رغم التحذيرات الدولية، يجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي اليوم على ضوء تهديدات برد إيراني محتمل على قصف القنصلية بدمشق.

وقد توقعت الولايات المتحدة الأميركية قيام إيران بتوجيه ضربة صاروخية وشيكة على إسرائيل، في حين أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية أنها علّقت رحلاتها من طهران وإليها، بسبب حالة التأهب تحسبا لانتقام إيراني.

وما تزال المفاوضات بشأن تبادل أسرى ووقف إطلاق النار تراوح مكانها في ظل رفض إسرائيل بعض المطالب الرئيسية لحركة حماس ومنها عودة سكان الشمال لمناطقهم دون قيد أو شرط وانسحاب قوات الاحتلال.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. غارات عنيفة على جباليا ومطالبات دولية بمنع هجوم رفح

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ224، وسط معارك مستمرة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ورفح جنوبه، فيما كثّف الاحتلال غاراته على جباليا منذ ساعات الفجر الأولى، تزامنا مع محاولات آلياته توسيع التوغل في المنطقة.

غزة

غزة.. معارك محتدمة في جباليا واقتحامات واسعة لمدن الضفة

في اليوم الـ223 تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وشهدت الساعات الماضية معارك ضارية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في حين ارتكب الاحتلال 5 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في أنحاء القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تنسحب من حي الزيتون واحتدام الاشتباكات بجباليا

في اليوم الـ222 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، في وقت انسحبت فيه من حي الزيتون جنوبي شرقي القطاع بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام، في حين تواصلت الاشتباكات في مخيم جباليا