غزة.. إسرائل تنسحب من مجمع الشفاء وترتكب مجازر جديدة بالقطاع

خديجة وريد
دوليسلايد شو
خديجة وريد1 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
غزة.. إسرائل تنسحب من مجمع الشفاء وترتكب مجازر جديدة بالقطاع

في اليوم الـ178 للحرب على غزة، والـ22 من شهر رمضان المبارك، انسحب جيش الاحتلال بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد عملية استمرت نحو أسبوعين، في حين دارت معارك ضارية بين المقاومة والجيش بمدينتي غزة وخان يونس.

وأكد الدفاع المدني في غزة العثور على مئات الجثث عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل إن هناك نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وأضاف بصل أن القوات الإسرائيلية أحرقت أقسام مستشفى الشفاء، ودمرت كل الأجهزة والمستلزمات الطبية فيه.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن مجمع الشفاء لن يعود للعمل مجددا نظرا لتضرره بشكل كبير بعد أن تحول لساحة قتال.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه صادق على خطة لدخول رفح للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حسب قوله.

ويتزامن ذلك مع تواصل المظاهرات المناوئة للحكومة الإسرائيلية حيث احتشد آلاف المتظاهرين بمحيط المقار الحكومية والكنيست للمطالبة بإعادة الأسرى وإقالة نتنياهو.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق