غزة

غزة.. إسرائيل تكثف مجازرها في أول أيام رمضان ودول تواصل إلقاء المساعدات جوا

في اليوم الـ157 من حربه على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه المكثف على مدن وبلدات في كامل أنحاء القطاع، حيث قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال ارتكب، خلال الساعات الـ24 الماضية، سبع مجازر.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لحرب إسرائيل على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 31 ألفا و112 فلسطينيا، وإصابة 72 ألفا و760 آخرين.

وحلّ شهر رمضان في قطاع غزة والآلة الحربية الإسرائيلية مستمرة في تدمير منازل السكان وتشريدهم.وفي ظل هذه الظروف تعاني العائلات من نقص حاد في الغذاء والمياه، وغياب أدنى مقومات الحياة، مما يشكل تحديا إضافيا لها لتوفير مستلزمات الشهر الفضيل.

ونفذ الأردن وأميركا والإمارات ومصر وفرنسا وبلجيكا عمليات إنزال جوي للمساعدات الغذائية أمس الأحد على قطاع غزة.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) إجراء عملية إنزال جوي مشتركة مع القوات الأردنية لإسقاط مساعدات إنسانية شمال قطاع غزة.

وقالت “سنتكوم” في بيان إن الطائرات الأميركية من طراز “سي-130” “أنزلت ما يزيد على 11 ألفا و500 وجبة طعام، إضافة إلى مواد غذائية أخرى”.

وأضافت أن المواد الغذائية توزعت بين الأرز والدقيق والمكرونة والأغذية المعلبة “مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة لحياة السكان في غزة”

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.