تستمر في شهر مارس.. رسائل قوية لحملة ترشيد استهلاك الماء بالبيضاء

تستمر خلال شهر مارس الجاري، الحملة الوطنية للحفاظ على الماء التي أطلقتها شبكة جمعيات حي درب غلف بالدار البيضاء.

وبعد زيارات ميدانية قامت بها عضوات الشبكة، إلى مجموعة من أحياء العاصمة الاقتصادية، لتوزيع مطويات توعوية حول استعمال الماء، تتواصل الحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونشرت شبكة جمعيات حي درب غلف التي أطلقت الحملة من الدار البيضاء، وتصبو إلى أن يصل صوتها إلى مختلف مناطق المملكة، مجموعة من الرسائل حول ترشيد استهلاك الماء على “فيسبوك”، من بينها “تجنب استعمال الماء الجاري لتنظيف الأسنان والحلاقة” و”التقليل من وقت الاستحمام مع استخدام مرشات ذكية موفرة للماء”.

وحسب بلاغ كان قد توصل به “مشاهد24″، تشمل هذه الحملة، مجموعة من الأنشطة التوعوية، من خلال لقاءات مباشرة مع المواطنات والمواطنين، وتوزيع مطويات، وبث وصلات على مواقع التواصل الاجتماعي ذات صلة بالحفاظ على الثروة المائية.

ووفق المصدر ذاته، ستنظم الشبكة أيضا ندوة علمية تتعلق بموضوع الماء، بحضور خبراء ومختصين.

وتعتبر شبكة جمعيات حي درب غلف، أنه في ظل “التدهورات البيئية والتغيرات المناخية التي ساهمت في ندرة المياه ببلادنا، أصبح الأمن المائي قضية وجودية”، مسجلة “إيمانها بضرورة توعية وتحسيس الساكنة بالإنخراط الفعلي الإيجابي في ترشيد استعمال الماء”.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".