غزة

غزة.. إسرائيل تواصل العدوان ومفاوضات الهدنة بالقاهرة

في اليوم الـ131 من الحرب على غزة، ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 28 ألفا و473، بينما وصل عدد المصابين إلى 68 ألفا و146.

وفي حين قال رئيس أركان جيش الاحتلال إن الطريق ما زال طويلا بعد 4 أشهر من الحرب، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إيقاع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في تفجير 3 فتحات أنفاق بشمال خان يونس، واستهداف أخرى من المسافة صفر شرقي المدينة.

وأكدت سرايا القدس -الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي- قصفها مقر قيادة للجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط خان يونس.

وفي الجبهة الشمالية، أفادت مصادر عبرية بمقتل شخص وإصابة آخرين في صفد إثر قصف على المدينة، كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في قصفه، وإن القبة الحديدية فشلت في اعتراض الصاروخ الأخير.

وتتواصل اليوم الأربعاء في مصر، المفاوضات للتوصّل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، مع توجه وفد من الحركة الفلسطينية إلى القاهرة، فيما لا يزال نحو مليون ونصف مليون فلسطيني يواجهون تهديد هجوم على رفح التي تشكل ملاذهم الأخير.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.