غزة.. مجازر جديدة وبايدن يقر بأن الرد الإسرائيلي تجاوز الحد

خديجة وريد
دوليسلايد شو
خديجة وريد9 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
غزة.. مجازر جديدة وبايدن يقر بأن الرد الإسرائيلي تجاوز الحد

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ126، واستمر جيش الاحتلال في ارتكاب مجازر ذهب ضحيتها العشرات من  الشهداء وتركزت في وسط وجنوب القطاع.

وبالتوازي مع ذلك، أعلنت واشنطن أنها لن تدعم أي عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح جنوب القطاع، وللمرة الأولى يقر الرئيس الأميركي جو بايدن بأن طريقة الرد الإسرائيلي في غزة تجاوزت الحد.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان -بينهم أسرى محررون- خلال اقتحام طولكرم شمالي الضفة.

واجتمع وزراء خارجية عرب ليل الخميس الجمعة في السعودية، حيث أكدوا على ضرورة اتخاذ خطوات “لا رجعة فيها” لإقامة دولة فلسطينية.

وشدد المجتمعون على “ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقا للقانون الإنساني الدولي، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع”.

وحضر الاجتماع كل من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الرياض، ونظراؤه القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والمصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي والإماراتي عبدالله بن زايد، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

يأتي ذلك عقب جولة قام بها نظيرهم الأمريكي أنتوني بلينكن على خلفية الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق