غزة

غزة.. إسرائيل تواصل قصفها العنيف والجنائية الدولية تجمع الأدلة حول “جرائم الحرب”

مع دخول اليوم الـ125 من العدوان الإسرائيلي على  قطاع غزة، يواصل الاحتلال قصفه العنيف لمختلف مناطق القطاع حيث ارتكبت قوات الاحتلال خلال اليوم السابق 16 مجزرة راح ضحيتها 123 شهيدا في يوم واحد.

في حين كبدت المقاومة جيش الاحتلال مزيدا من الخسائر في الأرواح والآليات في معارك غزة وخان يونس.

سياسيا أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن رد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مقترحات قمة باريس يخلق مجالا للتوصل إلى اتفاق مع تأكيده وجود أمور لا يمكن قبولها، كما قال إن فريقا تابعا للأمم المتحدة بدأ مهمة في شمال غزة لتقييم أوضاع النازحين الذين ما زالوا هناك.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو أنه مستمر في الحرب على غزة، مشيرا إلى أن الاستسلام لشروط حماس سيجلب كارثة على إسرائيل.

وقد أبدى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان -أمس الأربعاء- قلقا بالغا إزاء الصور الآتية من قطاع غزة، وذلك بعد 4 أشهر من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وقال خان -في مقابلة أجرتها معه وكالة الصحافة الفرنسية- إنه يجب على كل شخص أن يشعر بقلق بالغ إزاء الصور الآتية من غزة، وأن يشعر بقلق شديد بشأن سيادة القانون.

وأوضح أن لدى المحكمة “تحقيق نشط” وذلك تعليقا على سير التحقيقات التي يجريها مكتبه بشأن جرائم حرب يحتمل أن تكون قد ارتُكبت في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف “نحن نحاول جمع أدلّة”، وسنتحرك عندما تبلغ الأدلة المستوى المناسب، وهذا أمر يقرره قضاة المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.