غزة

غزة.. غارات واشتباكات وإسرائيل تبدأ مخططها للمنطقة العازلة

في اليوم الـ119 من الحرب على غزة واصل جيش الاحتلال قصف مناطق مختلفة بالقطاع، في ظل اشتباكات مستمرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في عدد من المحاور، وأعلن الجيش الإسرائيلي سحب اللواء 55 مظليين من خان يونس.

وشهدت الضفة الغربية اقتحامات إسرائيلية لمناطق مختلفة، ومع تزايد اعتداءات المستوطنين أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن أمرا تنفيذيا لاتخاذ إجراءات تستهدف الأنشطة التي تقوض السلام في الضفة الغربية، وقال إن عنف المستوطنين بالضفة يقوض أمن إسرائيل.

سياسيا، تتوالى التصريحات بشأن فرص التوصل إلى اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل لتبادل الأسرى ووقف القتال، وسط أنباء عن ضغوط أميركية من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار طويل الأمد.

;على الرغم من الاعتراضات الدولية لاسيما الصادرة عن الولايات المتحدة الحليف الأوثق لإسرائيل، فإن مخطط تل أبيب لإنشاء منطقة عازلة في قطاع غزة بدأ بالفعل بل نفذ جزء منه.

فقد كشفت صور الأقمار الصناعية تنفيذ القوات الإسرائيلية عملية هدم جديدة واسعة على طول مسار يبلغ عمقه كيلومترا واحدا عند حدود القطاع مع إسرائيل، ما يزيد من تمزيق وتفتيت الأراضي التي يريد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها.

اقرأ أيضا

مقتل 3 منقبين عن الذهب برصاص الجيش الجزائري

أفادت قناة "ميدي1 تيفي" نقلا عن مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، أن الرصاص الجزائري أنهى حياة 3 شبان من المنقبين عن الذهب شرق “مخيم الداخلة” بتندوف.