غزة

غزة.. مجازر بالقطاع واتهامات الإبادة الجماعية تلاحق إسرائيل في لاهاي

دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ98، وتزامن ذلك مع استمرار استهداف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في القطاع، وأحصت وزارة الصحة ارتكاب إسرائيل 10 مجازر أوقعت أكثر من 120 شهيدا.

وفي بداية جلسات محكمة العدل الدولية، اتهمت جنوب أفريقيا إسرائيل بارتكاب جرائمِ إبادة جماعية في غزة، وأكدت توافر النية المسبقة لدى مسؤوليها السياسيين والعسكريين. وقبيل الاستماع لرد إسرائيلي أمام المحكمة، وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المحاكمة بالوقحة وقال إن جيش إسرائيل هو الأكثر أخلاقية في العالم.

وتبدو علامات القلق واضحة للغاية على الأوساط الإسرائيلية من احتمال إدانة تل أبيب خلال مداولات محكمة العدل الدولية، وما قد يترتب عليها من تداعيات دولية مُضرة.

ومن بين التداعيات التي تخشاها إسرائيل من احتمال إدانتها في محكمة العدل الدولية:

  • أن تمهد أي إدانة لها في محكمة العدل لمحاكمة قادة ومسؤولين إسرائيليين أمام المحكمة الجنائية الدولية (في لاهاي أيضا).
  • الإضرار بمكانتها الدولية.
  • خلق رأي عام دولي مناهض لها.
  • زيادة المقاطعة الدولية لها.
  • الامتناع عن تزويدها بأسلحة.
  • فرض عقوبات عسكرية واقتصادية عليها.
  • قطع علاقات سياسية واقتصادية معها.

اقرأ أيضا

عزة

غزة.. عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام واجتماع طارئ لمجلس الأمن

في اليوم الـ362 للحرب على غزة، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن إيران أطلقت أكثر من 250 صاروخا باليستيا خلال نصف ساعة، ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد ودفعت الملايين للملاجئ. ووجهت إيران تهديدا لإسرائيل باستهدافها مجددا وتدمير بناها التحتية بشكل واسع وشامل في حال ردها على الهجوم الأخير.

تصعيد خطير في الشرق الأوسط.. إطلاق أكثر من 250 صاروخاً إيرانياً على إسرائيل

أطلقت إيران أكثر من 250 صاروخا باتجاه إسرائيل، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تأكيدات أميركية بقرب إطلاق طهران الصورايخ.

غزة

غزة.. شهداء جدد في خان يونس ودير البلح وتوغل بري إسرائيلي بلبنان

في اليوم الـ361 للحرب على غزة، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية في لبنان، وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن العملية تستهدف البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قرر إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة