غزة

غزة.. إسرائيل تتكبد المزيد من القتلى وتبدأ هجوما جديدا على المخيمات

في اليوم الـ82 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء مقتل ضابط وجنديين في معارك شمال القطاع، وهو ما يرفع حصيلة خسائره منذ بدء العملية العسكرية البرية إلى 170 قتيلا.

وقد واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع؛ حيث أفادت مصادر إعلامية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وقصفت بالمدفعية مناطق في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

وفي وقت سابق أعلن الجيش مقتل 5 ضباط وجنود بينهم قائد سرية في لواء ناحال من قوات النخبة.

كما أعلن عن إصابة 43 آخرين بينهم 9 إصابتهم خطيرة، في معارك قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

يأتي ذلك بينما تم استشهاد 6 شبان فلسطينيين جراء قصف مسيّرة إسرائيلية حي المحجر في مخيم نور شمس للّاجئين بطولكرم شمالي الضفة الغربية .

كما شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي في هدم عدد من المنشآت في المخيم.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي ضد قطاع غزة، حتى أمس الثلاثاء، 20 ألفا و915 شهيدا و54 ألفا و918 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.