غزة.. إسرائيل تعيد العمال العالقين وطائرات أميركية مسيرة تحلق فوق القطاع

خديجة وريد
2023-11-03T09:02:33+01:00
دوليسلايد شو
خديجة وريد3 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
غزة.. إسرائيل تعيد العمال العالقين وطائرات أميركية مسيرة تحلق فوق القطاع

أعلنت إسرائيل أنها ستعيد إلى غزة جميع عمال القطاع الذين علقوا في الأراضي الإسرائيلية منذ عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي، وقررت “قطع كل الصلات” مع القطاع.

وقال مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، في بيان -ليلة الجمعة-، إن “عمّال غزة الذين كانوا في إسرائيل يوم بدء الحرب، سيُعادون إلى غزة”. وأضاف أن “إسرائيل تقطع كل الصلات مع غزة. لن يكون هناك عمال فلسطينيون من غزة”.

وبدأ دخول العمال الفلسطينيين إلى غزة صباح اليوم من معبر كرم أبوسالم جنوبي القطاع.

وكانت إسرائيل أصدرت تصاريح عمل لنحو 18500 فلسطيني من قطاع غزة، حسب مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وفي سياق متصل، قال مسؤولان أميركيان، الجمعة، إن الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيرة في سماء غزة بحثا عن الأسرى الذين احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر. وقال المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، إن الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الرهائن.

وقال أحد المسؤولين إنه يجري تنفيذ طلعات الطائرات المسيرة منذ أكثر من أسبوع. وتزامنا، قال مسؤول بالبنتاغون إن الطائرات المسيرة فوق غزة غير مسلحة ولا تدعم أنشطة إسرائيل الهجومية.

ويقول مسؤولون أميركيون إن عشرة أميركيين في عداد المفقودين ربما يكونون من بين أكثر من 200 شخص محتجزين في غزة، ويعتقد أنهم موجودون في شبكة الأنفاق مترامية الأطراف التابعة لحماس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق