حزب جزائري يندد بتسخير الجهاز القضائي لخنق الأصوات المعارضة

وكالات

ندد حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، أحد أحزاب المعارضة الرئيسية في الجزائر، باستمرار تسخير الجهاز القضائي لخنق الأصوات المعارضة في البلاد.

وذكّر الحزب، في بلاغ عقب اجتماعه الشهري، بالخصوص، بتأكيد الحكم المشدد على الصحافي إحسان القاضي، الذي حكم عليه استئنافا بالسجن خمس سنوات، وكذا الحكم على صحافيين آخرين بأحكام مشددة.

وعلى المستوى الاقتصادي، يرى الحزب المعارض أن عرض قانون المالية التصحيحي 2023 ومشروع قانون المالية 2024 أمام “برلمان فاقد للمصداقية تماما”، يعكس “مدى اتساع الفجوة بين الواقع المرير الذي يعيشه الجزائريون وواقع الأرقام الجاهزة التي تقدمها الحكومة”.

وعبر الحزب عن انزعاجه من مناخ الاستثمار “الذي ما يزال قاتما”، مشيرا إلى أن “التنويع الذي أعلن عنه وسط ضجة كبيرة، والإيرادات المتوقعة من الصادرات غير النفطية، يظهر أنها مجرد حلم بعيد المنال”.

أما على المستوى الاجتماعي، حذر التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية من “الوضع الذي ما زال مأساويا” بالنسبة للجزائريين، موضحا أن “التضخم في تسارع وتزايد مستمرين وغير محتمل، خاصة بالنسبة لأصحاب الدخل الضعيف”.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.