القدس

للجمعة الثانية.. الشرطة الإسرائيلية تشدد القيود على دخول المصلين للأقصى

شددت الشرطة الإسرائيلية قيودها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن الشرطة الإسرائيلية تفرض قيودًا شديدة منذ ساعات مساء أمس (الخميس) على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

وأضاف: “تسمح الشرطة الإسرائيلية فقط لمن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بالدخول إلى المسجد، ما يمنع عشرات الآلاف من أداء الصلاة”.

وتابع أن هذه الجمعة الثانية على التوالي التي يتم فيها فرض هذه القيود المشددة، علمًا أن الشرطة الإسرائيلية تفرض قيودًا على دخول المسجد منذ أسبوعين.

واضطر عشرات المصلين لأداء صلاة الفجر في الطرق المؤدية إلى المسجد، بعد منعهم من الدخول لأداء الصلاة.

وتنتشر قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة وخاصة في محيط البلدة القديمة وفي أزقّتها وعند البوابات الخارجية للمسجد.

وفي الأسبوع الماضي، اقتصر عدد من سمحت لهم الشرطة الإسرائيلية على 5 آلاف شخص فقط، علمًا بأنه يؤديها عادة أكثر من 50 ألف شخص.

وأدّى المئات، الجمعة الماضية، الصلاة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة بعد منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

اقرأ أيضا

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.