غزة

مظاهرات بأرجاء العالم تندد بمجزرة المستشفى في غزة ومدونون أجانب يعبرون عن صدمتهم

خرجت عشرات التظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في عدة مدن عربية وإسلامية وأوروبية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ومجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بقصف المستشفى المعمداني وخلفت أكثر من 500 شهيد.

وتنادى المتظاهرون في شتى أنحاء العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحركت مسيرات عفوية في مدن عربية، بينها عمان وبغداد والقاهرة والرباط ونواكشوط وتعز وبيروت وغيرها.

وفي الضفة الغربية خرج آلاف الفلسطينيين إلى مراكز المدن والقرى الفلسطينية في مسيرات عفوية، وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة الليلة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة وعدد من مدن ومخيمات الضفة الغربية التي شهدت مسيرات شعبية منددة بمجاز الاحتلال في قطاع غزة.

وتفاعل مدونون أجانب مع ما يجري في قطاع غزة، معبّرين عن صدمتهم لرؤية مشاهد حجم الدمار، الذي خلّفه القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الـ11 على التوالي، وأدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف، إلى جانب الدمار الهائل بالمباني السكنية والمرافق الحيوية.

وشارك ناشطون مقطعا مصورا يُظهر غزة قبل القصف وبعده، وكيف كانت مباني وأبراج المدينة قبل الهجوم، ثم باتت ركاما ودمارا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل عليها.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم مجمع الشفاء مجددا ويقصف محطة وقود تؤوي نازحين

تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة لليوم الـ41، حيث اقتحمت قوات الاحتلال للمرة الثانية مجمع الشفاء، ولكن هذه المرة من جهة الجنوب، وذلك بعد يوم من اقتحامه ومحاصرته بالدبابات.

حماس: جاهزون فورا لصفقة تبادل أسرى مع إسرائيل

قال رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، السبت، إنهم جاهزون "فورا لعقد صفقة تبادل" تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون "الاحتلال" مقابل الإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة. على حد تعبيره.

غزة

غزة.. استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع وتفاقم معاناة المدنيين

تستمر حصيلة الضحايا بالارتفاع مع دخول الحرب بين إسرائيل وغزة يومها الثالث عشر، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الصواريخ من غزة،