غزة

“طوفان الأقصى”.. الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على غلاف غزة وحماس تدعو للنفير

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش سيطر بالكامل على منطقة غلاف غزة ولم تعد هناك أي اشتباكات في الداخل الإسرائيلي على حد تعبيره، وفيما يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مدينة غزة، دعت حماس أحرار العالم للنفير تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وبينما تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 900، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 نساء.

وكشف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن العمل جار لإغلاق الفتحات والثغرات التي أحدثها أفراد كتائب القسام في السياج الأمني مع غزة فضلا عن ترميم البنى التحتية مثل الكاميرات والمجسات.

يأتي ذلك، بعد يوم كثف فيه الجيش الإسرائيلي قصفا على غزة أوقع عشرات الشهداء كما أحدث دمارا كبيرا في البنى التحتية.

واعتبرت حماس أن مواقف بعض الأطراف الداعمة للاحتلال تشكّل غطاء لتشجيعه في حربه على الشعب الفلسطيني.

ودعت حماس أحرار العالم للنفير تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

ونشر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، قائمة جديدة بأسماء قتلاه ضمت 38 جنديا وضابطا آخرين قتلوا منذ بدء المواجهات مع المقاومة الفلسطينية السبت الماضي، كما أعلن فرض حصار كامل على القطاع، وقطعا كليا للمياه عنه.

اقرأ أيضا

وسط قصف مستمر.. بدء وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

بدأت أولى الشاحنات المحمّلة بالمساعدات القادمة عبر الميناء العائم قبالة غزة توزيع حمولاتها في القطاع، وفق ما …

غزة

غزة.. غارات عنيفة على جباليا ومطالبات دولية بمنع هجوم رفح

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ224، وسط معارك مستمرة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ورفح جنوبه، فيما كثّف الاحتلال غاراته على جباليا منذ ساعات الفجر الأولى، تزامنا مع محاولات آلياته توسيع التوغل في المنطقة.

غزة

غزة.. معارك محتدمة في جباليا واقتحامات واسعة لمدن الضفة

في اليوم الـ223 تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وشهدت الساعات الماضية معارك ضارية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في حين ارتكب الاحتلال 5 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في أنحاء القطاع.