مهرجان ورزازات الدولي للسينما OUALLYWOOD‎‎‎‎‎ يضع بصمته الأولى

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-23T20:25:19+00:00
ثقافة ومعرفةسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مهرجان ورزازات الدولي للسينما OUALLYWOOD‎‎‎‎‎ يضع بصمته الأولى

تستعد مدينة ورزازات، لاحتضان الدورة الأولى لمهرجان ورزازات الدولي للسينما وست فنون أخرى “OUALLYWOOD”، الذي ستنظمه جمعية “MoroccoYouth” في الفترة الممتدة بين 7 و9 أبريل 2016، بشراكة مع المجلس الاقليمي لورزازات، وبلدية ورزازات، وعمالة إقليم ورزازات، ومجلس جهة درعة تافيلالت، ولجنة الفيلم. المهرجان الذي اختير له شعار “ألف ليلة وليلة”، سيعرف مشاركة من عدة دول منها تونس، فرنسا، أمريكا، كندا.

وسيعرف المهرجان تنظيم مسابقة للأفلام، ومسابقة في فن تأثيرات الماكياج السينمائي، سيتنافس فيها مشاركون من مختلف الدول، حول جائزة (أحسن إخراج، أحسن ممثل، وأحسن سيناريو، فضلا عن جائزة أحسن عمل تأثير ماكياج سينمائي محوره حول “الموتى الأحياء mort vivant –  zombie).

وسيشهد المهرجان تكريم شخصيات ووجوه سينمائية لامعة، ساهمت في رفع راية الفن السابع في أبرز المحافل الثقافية العالمية، وتقديرا لدورهم في مسيرة السينما المغربية.

وستعرف برمجة المهرجان، على مدى ثلاثة أيام تنظيم عروض فنية موسيقية وعدة ورشات تدريبية، إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية، واللوحات الفنية بمتحف السينما، وعرض أفلام خارج المسابقة بعدة فضاءات بالمدينة، وسيتميز المهرجان بتنظيم قافلة ستجول شوارع المدينة، مكونة من شخصيات سنمائية مشهورة، وفنانين وعروض السيرك وفاعلين في المجال.

واختير”OUALLYWOOD”، إسما للمهرجان، رغبة في أن يصبح لقبا للمدينة بدل هليود إفريقيا، حيث يجمع الاسم بين أحرف مدينة ورزازات وهوليود وبوليود.

إقرأ أيضا: المغرب يكرس مكانته كوجهة لتصوير الأفلام الأجنبية في ورزازات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق