مقتل 35 شخصا في انفجار سيارة ملغومة في حماة السورية

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” يوم الجمعة إن انفجار سيارة ملغومة في محافظة حماة بغرب سوريا أسفر عن مقتل 35 وإصابة أكثر من 50 آخرين ، بينهم أطفال ونساء، جراء انفجار شاحنة محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة في قرية الحرة بريف حماة”.وألقت الوكالة مسؤولية الهجوم على المسلحين الذين يقاتلون القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد.
ومن جانبها قالت مصادر معارضة ان سيارة مفخخة مسيرة عن بعد فيها اكثر 15 طناً من المتفجرات انفجرت في مقر لقوات موالية للنظام في قرية الحرة بسهل الغاب ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات، وسيارات الاسعاف تهرع الى المكان.
ولم يتضح على الفور إذا كان الهجوم يرتبط بأي شكل بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام الذي ينشط بشدة في سوريا والذي تمكن من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي في العراق في الأسابيع القليلة الماضية.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض للأسد أن 37 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 40 في الانفجار الذي وقع في قرية الحرة.
وذكر المرصد أنه دارت اشتباكات خلال الليل بين القوات الحكومية ومقاتلين إسلاميين في المحافظة كما كان هناك قصف من جانب الجيش السوري. ووصفت سانا الهجوم بأنه “تفجير إرهابي” في إشارة إلى المسلحين الذين يقاتلون القوات الموالية للأسد.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *