الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند رفقة رئيس وزرائه مانويل فالس

إندبندنت: “هولاند يواجه مقاومة داخل حزبه وحكومته”

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يواجه “تمردا” داخل الحكومة و”الحزب الاشتراكي” الذي يقوده.

وأوضحت الصحيفة أن 100 نائب برلماني رفعوا راية العصيان في وجه الرئيس بسبب اعتراضهم على سعي الحكومة لنزع الجنسية الفرنسية عن المدانين في جرائم الإرهاب.

ومن المنتظر أن يعلن هولاند عن تعديل دستوري اليوم الخميس، حيث اعتبرت الجريدة أن التعديل الجديد قد يكون مؤشرا على المشاكل التي يواجهها الرئيس داخل حزبه.

وأكدت الصحيفة أن هولاند ورئيس وزرائه مانويل فالس يواجهان صعوبات في إحداث تغييرات على مستوى الحكومة وضخ دماء جديدة فيها، خصوصا في ظل رحيل وزير الخارجية المخضرم لوران فابيوس وتوقع رحيل وزير الدفاع جون إيفل ودريان.

وأكدت الصحيفة أن سعي هولاند لتعيين وزيرته في البيئة، سيغولين روايال، مكان فابيوس قوبلت بمعارضة من قبل كبار الدبلوماسيين في البلاد.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هولاند قد يضطر في هذه الحالة إلى تعيين رئيس الوزراء السابق، جون مارك آيرو، وزيرا جديدا في الخارجية.

إقرأ أيضا: الفرنسيون لا يريدون ترشح هولاند للرئاسيات المقبلة

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *