34 جماعة مسلحة عبر العالم تدين بالولاء لتنظيم “داعش”

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق6 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
34 جماعة مسلحة عبر العالم تدين بالولاء لتنظيم “داعش”
34 جماعة مسلحة تدين بالولاء لتنظيم "داعش"

حذر الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، في تقرير صدر يوم أمس الجمعة من تزايد أعداد الجماعات المسلحة الموالية لتنظيم “داعش”.

وذكر التقرير أن مع حلول نهاية العام الماضي بلغ عدد الجماعات المسلحة التي أعلنت ولاءها لتنظيم “داعش” 34 جماعة مسلحة، متوقعا أن يتزايد هذا العدد خلال العام الجاري.

وتوقع التقرير تزايد العمليات التي تقوم بها الجماعات الموالية لتنظيم “داعش” في دول مثل ليبياونيجيريا وباكستان والفليبين وأوزبكستان.

وأوضح التقرير أن أفكار “داعش” انتشرت بصورة كبيرة في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وزادت خطورة تهديداته خلال 18 شهرا الماضية.

وأضاف التقرير أن تنظيم “داعش” هو الأغنى من بين الجماعات الإرهابية في العالم بفضل عائدات بيع النفط ومشتقاته حيث وصل هذه العائدات إلى ما بين 400 و500 مليون دولار العام الماضي، فضلا عن الاستيلاء على مليار دولار من الأبنا العراقية في المنطقة الواقعة تحت سيطرته.

إقرأ أيضا: ماذا قالت “كيفونيم” عن دولة داعش منذ 32 سنة ؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق