مصر: مسلحون يطلقون النار على حافلة للسياح بالجيزة

عبد اللطيف الصلحي
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي7 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر: مسلحون يطلقون النار على حافلة للسياح بالجيزة

أوردت وكالة رويترز، نقلا عن عن مصادر أمنية مصرية، أن مسلحين اثنين كانا يركبان دراجة نارية أطلقا النار على حافلة للسياح بمدينة الجيزة، دون أن يسفر الهجوم عن ضحايا. وأضافت أنه تم توقيف أحد المسلحين فيما لاتزال قوات الشرطة تحاصر المسلح الثاني.

وقالت مصادر أمنية في مصر، إن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على السياح، أثناء صعودهم إلى حافلة بمدينة الجيزة القريبة من العاصمة اليوم الخميس، لكن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وأضافت المصادر، أن الهجوم وقع خارج فندق يقع على طريق يؤدي إلى منطقة الأهرامات، مشيرة إلى أن الأمن ألقى القبض على مسلح في موقع الحادث بينما يحاصر المسلح الآخر في منطقة أخرى. وتابعت المصادر، أن إسرائيليين كانا من بين السياح الذين استهدفهم الهجوم.

وتعتبر السياحة من ركائز الاقتصاد المصري، الذي يحاول استعادة عافيته بعد سنوات من الاضطرابات السياسية أعقبت الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حربا شاملة على المتشددين الإسلاميين، الذين يسعون لتقويض استقرار البلاد بشن هجمات مسلحة وتفجيرات انتحارية.

إقرأ أيضا: مصر..تفجير انتحاري استهدف فندقا في سيناء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق