ملثم يطعن مدرساً في باريس ويهتف باسم “تنظيم الدولة”

تعرض مدرس فرنسي، صباح اليوم الاثنين إلى طعنة بالمقص من طرف رجل ملثم، داخل فصله في ضاحية “أوبرفيلييه” شمال شرق العاصمة باريس، وذلك قبل أن يردد الرجل اسم تنظيم الدولة الإسلامية ويلوذ بالفرار.

ووفق ما أفادت به السلطات الفرنسية، عمد المعتدي إلى طعن المدرس الذي كان يهم بالدخول إلى صفه الدراسي باستخدام مقص، قبل أن ردد الملثم شعار تنظيم “داعش” ويفر هاربا، حسب شهود عيان.

وأضافت السلطات أنه وبالرغم من إصابة المدرس على مستوى الخاصرة والحنجرة، إلا أنه ليس في حالة حرجة، مشيرة إلى أن الشرطة فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث من أجل اعتقال المعتدي.

وحسب المواصفات التي قدمها المدرس، كان الرجل يرتدي بلدة “طراش” ويلبس حذاء عسكريا، كما كان يغطي وجهه.

ووفق شهود عيان، ردد المعتدي عبارة “هذا داعش، إنه تحذير”، ما دفع السلطات إلى تصنيف هذا الحادث كعمل إرهابي.

ويأتي هذا الاعتداء، بعد شهر فقط من الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة باريس، والتي خلفت مقتل 130 شخصا، وجرح 350 آخرين.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد تبنى الاعتداءات الدامية في باريس، والتي استهدفت سبعة أماكن رئيسية بالمدينة، كان أبرزها مسرح “باتاكلان” الشهير.

إقرأ أيضا:مقتل 3 عناصر على صلة بهجمات باريس في عمليات للشرطة الفرنسية

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *