مصر..النتائج الأولية تشير إلى فوز “في حب مصر”

آمال الزاكي
2015-10-21T10:38:20+01:00
دوليسلايد شو
آمال الزاكي20 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر..النتائج الأولية تشير إلى فوز “في حب مصر”

بعد الإقبال الضعيف الذي عرفته الانتخابات المصرية، لجوء الحكومة إلى لغة التهديد بدفع غرامة مالية في حق مل كتخلف عن الإدلاء بصوته، أعلن أحد المشرفين على عملية فرز الأصوات فوز قائمة “في حب مصر” التي تدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى الآن.

وأكد بعض القضاة المشرفين على العملية أن “في حب مصر” حصل حتى الآن على 60 مقعدا في مجلس النواب، في انتظار أن يعلن عن النتائج النهائية في الساعات الأولى من يوم غذ الأربعاء من طرف اللجنة العليا للانتخابات.

هذا وجرى تقسيم الدوائر الانتخابية في مصر إلى 4 دوائر، حيث تم اقتراع اثنتين يومي الأحد وأمس الاثنين، فيما سيجري اقتراع الدائرتين المتبقيتين الشهر المقبل.

وشهدت الانتخابات البرلمانية هذه السنة إقبالا ضعيفا من طرف المواطنين، حيث وصلت نسبة المشاركة في اليوم الأول إلى 1 بالمائة فقط، لترتفع بعد ذلك إلى 2.27 بالمائة.

ولجأت الحكومة المصرية إلى الاستعانة بلغة القانون، حيث أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر أن السلطات ستقوم بتغريم كل متخلف عن الإدلاء بصوته بـ500 جنيه، وفقا لما ينص عليه القانون.

إقرأ أيضا:مصر: إقبال ضعيف يرخي بظلاله على الانتخابات البرلمانية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق