مديرية الأمن الوطني تنفي تقيد الحق في الولوج إلى بعض المحلات العمومية

بوشعيب الضبار
2015-07-31T14:04:16+01:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار31 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مديرية الأمن الوطني تنفي تقيد الحق في الولوج إلى بعض المحلات العمومية

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، في بيان حقيقة، الإشاعات التي تتحدث عن إصدار مصالح الأمن لمذكرة أمنية تقيد الحق في ولوج بعض المحلات العمومية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا النفي جاء على إثر نشر بعض المنابر الإعلامية لمقالات تتحدث عن إصدار مصالح الأمن لمذكرة أمنية تقيد الحق في ولوج نوع معين من المحلات العمومية، وتصريحات لبعض مهنيي السياحة يزعمون فيها أنهم تأثروا بهذه المذكرة لكونها تمنع فئات معينة من ولوج هذه المحلات التجارية.

وأبرز البيان أن المديرية العامة للأمن الوطنيإذ تعبر عن استغرابها لترويج هذه الأخبار العارية من الصحة ، ورفضها التام لما تضمنته من إشاعات، فإنها تؤكد في المقابل على أن التوجيهات التي أعطيت للمصالح اللاممركزة للأمن الوطني تقضي بالتطبيق الصريح والسليم للتشريع المغربي المنظم لعمل هذه المحلات العمومية، خاصة ما يتعلق منها باحترام مواعيد الافتتاح والإغلاق، وذلك تطبيقا للقانون الجاري به العمل واحتراما كذلك للحق في السكينة المكفول للسكان المجاورين لهذه المحلات العمومية.

للمزيد:نداء التبليغ غير صادر عن مديرية الأمن الوطني في المغرب

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني على أنها حريصة على تطبيق القانون الذي وضع أساسا لتنظيم وتقنين عمل هذه المحلات التجارية، نافية بذلك المسوغات والتبريرات التي حاول البعض الترويج لها، والتي تزعم أن تقنين مواعيد الافتتاح والإغلاق سيضر بالأنشطة السياحية ببعض المدن المغربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق