وكالة الأنباء المغربية توقف صحافية والنقابة تعتبر القرار انتقاميا

بوشعيب الضبار
2015-06-23T02:49:50+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار23 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وكالة الأنباء المغربية توقف صحافية والنقابة تعتبر القرار انتقاميا

تعرضت الإعلامية فاطمة الحساني، الصحافية في وكالة الأنباء المغربية، ونائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة، للتوقيف من طرف الإدارة.

وفي أول رد فعل للنقابة، اعتبرت الأمر، على بوابتها الاليكترونية، بأنه يشكل انتقاما من الحساني، بسبب نشاطها النقابي، وأعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر الوكالة بالرباط، يوم غد الأربعاء، يليها، إضراب عن العمل بجميع الأقسام ثم إضراب عن الطعام مباشرة بعد عيد الفطر.

وكان صحافيو وصحافيات الوكالة قد عقدوا يوم الجمعة الماضي اجتماعا طارئا، بمقر النقابة،  للتداول فيما وصفوه ب “الوضعية الخطيرة التي تعيشها المؤسسة في عهد الإدارة الحالية على أكثر من صعيد”.

يذكر أن إدارة الوكالة قررت توقيف الحساني لمدة شهر كامل بالتمام والكمال، على خلفية مااعتبرته، ” خطا مهنيا”، بخصوص جنسية مسؤول إفريقي، بينما ترى فيه النقابة ” مجرد تصفية حسابات، وقرار انتقامي بسبب مواقف مبدئية وانتماء للنقابة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق