السياحة المغربية تسجل أرقامًا قياسية.. 13.1 مليون سائح مع نهاية شتنبر الماضي

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الأربعاء، أن القطاع السياحي المغربي يواصل أداءه الاستثنائي باستقبال 13.1 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2024.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا الأداء الملحوظ يمثل زيادة بحوالي 2 مليون سائح مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، مبرزة الدينامية المتزايدة لوجهة المغرب على مستوى السياحة الدولية.

وأضافت أن شهر شتنبر الماضي كان استثنائيا، حيث استقبل المغرب 1.3 مليون سائح، أي بزيادة بنسية 33 في المائة مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية، مشيرة إلى ارتفاع عدد السياح الأجانب بنسبة 40 في المائة.

وأكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن “قطاع السياحة في المغرب يحقق أرقاما قياسية”، معتبرة أنه “بفضل الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس، يزداد إشعاع بلدنا على المستوى الدولي. الجهود المتواصلة في إطار خارطة طريق السياحة تؤتي ثمارها”.

وذكرت بأن الرفع من عدد الرحلات الجوية، والحملات الترويجية، وتطوير البنية التحتية والتجارب السياحية المتميزة تساهم في هذا الزخم الاستثنائي.

وخلصت إلى أن “هذا الرقم الجديد من السياح يشعرنا بالفخر ويعزز إصرارنا على الوصول إلى هدفنا الطموح المتمثل في 26 مليون سائح في أفق سنة 2030”.

اقرأ أيضا

توقيع عقدين لتسريع التنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023 – 2026

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقدين  في إطار تسريع التنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023 – 2026 على مستوى جهتي طنجة – تطوان – الحسيمة ودرعة – تافيلالت.

القطاع السياحي يسجل رقما قياسيا بالمغرب

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن القطاع السياحي المغربي سجل رقما قياسيا تجاوز 1.3 مليون سائح توافدوا على المراكز الحدودية خلال شهر أبريل 2024، مسجلا بذلك نموا ملحوظا بنسبة 17 في المائة مقارنة بأبريل 2023.

مراكش

أزيد من مليوني سائح زاروا المغرب شهر فبراير الماضي

أوضحت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن عدد السياح الذين زاروا المغرب، خلال …