وزارة التعليم تطلق المرحلة الثانية لقافلة تعبئة للحد من الهدر المدرسي

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المرحلة الثانية من قافلة التعبئة المجتمعية لإعادة تسجيل الأطفال المنقطعين عن الدراسة للموسم الدراسي 2025/2024.

وكشف بلاغ للوزارة، أن هذه المرحلة جرى إطلاقها أمس الثلاثاء، من جهة بني ملال خنيفرة، بغد مرحلة أولى امتدت من شهر يونيو إلى شهر شتنبر.

وتندرج هذه القافلة ضمن الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2026/2022 للحد من الهدر المدرسي، وتنظم في جميع المؤسسات التعليمية.

ووفق البلاغ، تجرى هذه العملية سنويا بمشاركة الفاعلين التربويين، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة إلى خلايا يقظة في محيط المؤسسات التعليمية، وكذا بمساهمة رئاسة النيابة العامة ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وحسب ذات المصدر، تشهد عملية قافلة التعبئة المجتمعية هذا العام، مشروعا نموذجيا في الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، بدعم تقني من الاتحاد الأوروبي، لقطاع التربية الوطنية، حيث يهدف هذا المشروع إلى تطوير مقاربات وأدوات تواصلية لمكافحة الهدر المدرسي.

اقرأ أيضا

أكاديميات التعليم تكشف تدابير استعدادها للدخول المدرسي

انخرطت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في استعدادات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للدخول المدرسي 2025/2024.

استقبال خاص للفريق الوطني متصدر أولمبياد إفريقيا للرياضيات

اختتمت فعاليات البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024، بتتويج المنتخبات الفائزة في مختلف فئات البطولة.

تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

رسميا.. استمرار خدمات برامج تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

أعلنت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة أن خدمات برامج تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ستتواصل خلال الموسم الدراسي 2024-2025. وأوضح بلاغ للوزارة، أن هذا القرار يأتي في سياق التحضير لانتقال سلس