افتتاح النسخة الرابعة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر بمراكش

انطلقت اليوم الثلاثاء بمراكش، أشغال النسخة الرابعة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر، بمشاركة ثلة من صناع القرار السياسي ورواد الصناعة وباحثين وخبراء ومبتكرين مغاربة وأجانب.

وتنظم هذه التظاهرة على مدى يومين، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، من قبل معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وتجمع الهيدروجين الأخضر بالمغرب (Cluster Green H2) وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والوكالة المغربية للطاقة المستدامة، بإشراف من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وتشكل القمة فرصة لاستكشاف المبادرات الرئيسية والاستراتيجيات المبتكرة المتعلقة بالهيدروجين الأخضر والتقنيات ذات الصلة، وتناقش هذه السنة التقدم المحرز وفرص التمويل في قطاع الهيدروجين الأخضر والجزيئات النظيفة.

وتركز هذه النسخة، تماشيا مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس بشأن تطوير الهيدروجين الأخضر، على العرض المغربي الطموح المتعلق بالهيدروجين الأخضر، وهو مبادرة تهدف إلى الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تتمتع بها المملكة والتقدم التكنولوجي من أجل ترسيخ مكانة البلاد كمركز عالمي في هذا المجال.

و.م.ع

اقرأ أيضا

مراكش

صحيفة بريطانية تسلط الضوء على المؤهلات السياحية لمدينة مراكش

أكدت صحيفة (دي إكسبريس) البريطانية في نسختها الأسبوعية، أن مدينة مراكش التي وصفتها بأنها "رائعة" وتزخر بالعديد من المعارض الفنية والمتاحف والمواقع الثقافية، تجسد وجهة مثالية لقضاء عطلة في فصل الخريف بفضل مناخها المشمس وقربها من المملكة المتحدة.

122

مراكش تستضيف الدورة الرابعة من مهرجان الفيلم القصير

تستعد مدينة مراكش لاحتضان الدورة الرابعة من مهرجان الفيلم القصير، وذلك خلال الفترة الممتدة ما …

طوب وفلوب: المغرب يسرع عرضه للهيدروجين الأخضر وحصيلة ثقيلة لحوادث السير بالمدن

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر، والثاني يتعلق بحوادث السير.