المغرب يتوج بكأس إفريقيا لصناعة الحلويات

متابعة

فاز المغرب، أمس الجمعة بمراكش، بكأس إفريقيا لصناعة الحلويات نسخة 2024، وهي المسابقة المرموقة التي تنظم في إطار البطولة الرسمية للطهاة بإفريقيا.

وتوج الفريق المغربي، المكون من الثنائي محمد العمراوي وعمر الديب، بطلا لإفريقيا بعد 10 ساعات من المنافسة، متبوعا بجزر موريس وتونس اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وتميزت هذه المسابقة المرموقة، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، من طرف مؤسسة ” Rahal Event”، بمشاركة ثمانية فرق تمثل المغرب، وبوركينافاسو، وكوت ديفوار، ومصر، وغانا، وجزر موريس، والسنغال، وتونس.

وحجزت الفرق الثلاثة الفائزة، التي تمكنت من إبهار أذواق لجنة التحكيم الدولية لهذه المسابقة، فرصة تمثيل بلدانها في منافسات كأس العالم للحلويات، التي ستقام بمعرض ” SIRHA” المرموق بليون في 2025.

وقال رئيس لجنة تحكيم هذه المسابقة، الفرنسي جان جاك بورن، عقب حفل توزيع الجوائز، إن “الجميع يدرك اليوم أن المغرب قد حجز مكانة عالية لنفسه في عالم الحلويات”.

وأشار خبير الحلويات الفرنسي الشهير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن المملكة حققت تقدما كبيرا في مجال الحلويات، خاصة في السنوات الأخيرة، مبرزا أنه “متلهف لمواكبة الفريق المغربي خلال كأس العالم للحلويات سنة 2025 في ليون”.

من جانبهما، أعرب كل من محمد العمراوي وعمر الديب عن سعادتهما بعد هذا التتويج الإفريقي. وقالا بتأثر “نتقاسم هذه الفرحة مع كافة المغاربة. إنه لشرف تمثيل المغرب ورفع العلم الوطني”.

من جانبه، صرح المدير العام ل” Rahal Events” ورئيس البطولة الرسمية للطهاة بإفريقيا، كمال رحال السلامي، قائلا “هنيئا للمغرب. اليوم فزنا بكأس إفريقيا للحلويات، وأحرزنا أمس جائزة Bocuse d’Or Afrique (…) إن هذين التتويجين بمثابة اعتراف بالإبداع والالتزام والإتقان الفني للطهاة وصناع الحلويات المغاربة”.

وخلال حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم بحضور فريد شوراق والي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، أعلن السلامي عن التزام مجموعة “رحال إيفنتس” بتقديم دورات تكوينية للمرشحين من الفرق الإفريقية التي شاركت في البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، وذلك بمطابخ مجموعة “رحال”.

وكان المغرب، قد أحرز أمس الخميس بمراكش، لقب نسخة 2024 من “Bocuse d’Or Afrique”، وهي مسابقة مرموقة في فن الطهي، تنظم هي الأخرى في إطار البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة.

اقرأ أيضا

العلمي: تنمية إفريقيا ترتبط ارتباطا وثيقا بالتعليم

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بمقر البرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ، أن تنمية إفريقيا ترتبط بشكل وثيق بالتعليم الذي ينبغي أن يفتح الآفاق للشباب الإفريقي، ويعطيه الأمل في المستقبل، وفي الكرامة والشغل وتحسين ظروف عيشه.

صناعة السيارات بالمغرب.. فاعلون دوليون يكتشفون فرص الاستثمار والتحفيزات

في ظل المرتبة المتقدمة التي تحتلها بلادنا في مجال صناعة السيارات، باعتبارها الدولة الثالثة الرائدة بهذا المجال عالميا بعد الصين والهند، يتزايد الإقبال على المملكة كوجهة لإطلاق استثمارات مهمة.

الهجرة غير الشرعية

رمت بهم السلطات التونسية في الصحراء.. مهاجرون ما زالوا في عداد المفقودين

أثارت التقارير عن مجموعة مهاجرين من سيراليون ما زالوا في عداد المفقودين بعد أن تخلت عنهم السلطات التونسية في الصحراء ناقوس الخطر بين جماعات حقوق الإنسان. وتكشف روايات الناجين عن سوء معاملة شديد، في الوقت الذي تم العثور فيه على ستة مهاجرين أخرين ميتين قبالة الساحل.