المغرب يتفوق على جنوب إفريقيا ويحتل المركز الثاني كأفضل وجهة سياحية

و.م.ع

احتل المغرب لأول مرة، المركز الثاني بين الوجهات السياحية في إفريقيا، متفوقا على جنوب أفريقيا، حسب ما كشف عنه تقرير جديد صادر عن الشركة الإسبانية “بلوم للاستشارات” المتخصصة في تحليل العلامات التجارية للدول.

وبحسب التصنيف، تقدم المغرب مرتبة واحدة مقارنة بالنسخة السابقة، مما أدى إلى تراجع جنوب أفريقيا إلى المركز الثالث.  ويأتي هذا التقدم نتيجة استراتيجية رقمية فعالة، مكنت المغرب من تحسين أدائه بشكل كبير على الإنترنت وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، مع الحفاظ على الاستقرار في مجالات أخرى. وتسلط شركة بلوم للاستشارات الضوء في تقريرها على أن هذا النمو الرقمي يعكس الجاذبية المتزايدة للمملكة على الساحة السياحية الدولية.

ويسلط التقرير الضوء أيضا على قدرة المغرب على الصمود، لا سيما في مواجهة التحديات الأخيرة، مثل زلزال شتنبر2023.

ووفقا لشركة بلوم للاستشارات، فإن الطريقة التي تتغلب بها البلاد على هذه التحديات ستلعب دورا حاسما في موقعها السياحي المستقبلي. سوف تؤثر على التصنيف.

وتقوم شركة بلوم للاستشارات بتقييم الوجهات وفقًا لعدة معايير رئيسية، مثل الإيرادات الناتجة عن السياحة، وحجم عمليات البحث عبر الإنترنت، وأداء المواقع المخصصة، فضلاً عن وجود اللاعبين في القطاع على الشبكات الاجتماعية. تتيح هذه المؤشرات تحليل الجاذبية العامة للبلدان من حيث السياحة وقدرتها على التميز في بيئة تنافسية.

اقرأ أيضا

الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يشيد بالشراكة القوية جدا مع المغرب

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، بالشراكة القوية جدا التي تربط بين هذه المنظمة الدولية والمغرب.

بجنيف.. المغرب يجدد دعوته إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

جددت المملكة المغربية، أمس الثلاثاء، دعوتها لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك خلال أشغال الدورة العادية الـ57 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقدة بجنيف برئاسة المغرب.

بعد تطور العلاقات بين الرباط وباريس.. “إيرباص” الفرنسية تعرض على المغرب مروحيات ثقيلة

بعد تطور العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وباريس واعتراف الأخيرة بمغربية الصحراء، عادت فرنسا بثقلها للمنافسة على المناقصات التي أطلقها المغرب لتعزيز ترسانته العسكرية.