بنموسى يبدأ تحضيرات الموسم الدراسي الجديد

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية المنخرطة في مشروع مؤسسات الريادة، كما تفقد داخلية لإيواء التلميذات والتلاميذ المنحدرين من الوسط القروي بإقليم بخنيفرة، وذلك في إطار تتبع الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي ناجح.

وحسب وزارة التربية الوطنية تأتي هذه الزيارة في إطار تتبع الإجراءات المتخذة على مستوى المؤسسات التعليمية استعدادا لتوسيع شبكة “مؤسسات الريادة” خلال الموسم الدراسي 2024-2025، والذي يندرج ضمن المشاريع الأساسية لخارطة الطريق 2022-2026.

و سيعرف هذا الموسم الدراسي زيادة مهمة في عدد مؤسسات الريادة، بحوالي 2000 مؤسسة تعليمية سيستفيد منها حوالي مليون تلميذة وتلميذ بالسلك الابتدائي.

كما سيشمل المشروع السلك الثانوي الإعدادي خلال نفس الموسم الدراسي، ليهم 230 إعدادية عمومية على المستوى الوطني.

وشملت المحطة الثانية زيارة الثانوية الإعدادية الزاوية، بجماعة آيت إسحاق، التي تعتبر من الإعداديات التي ستشهد انطلاق مشروع “إعداديات الريادة”، حيث تفقد الوزير مرافق المؤسسة، ولاسيما الفصول الرقمية التي تم تجهيزها بالمعدات والموارد الرقمية لضمان توفير ظروف تعليمية وتعلمية ملائمة تساعد على الرفع من مستوى تعلمات التلميذات والتلاميذ.

اقرأ أيضا

قبل الدخول المدرسي.. المتصرفون التربويون يضعون مطالبهم على طاولة بنموسى

طالبت نقابة المتصرفين التربويين، بالتعجيل بالطي النهائي لملف ضحايا الإعفاء، بتمكينهم من مزاولة مهمتهم الأصلية …

نقابات تعليمية تكثف اجتماعاتها ببنموسى لطي الملفات العالقة

تواصل النقابات التعليمية، اجتماعاتها بوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى. وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم …

نقابة تعليمية تضع ملفات عاجلة على طاولة بنموسى

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم ، وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بالكشف عن أسباب استثناء المتصرفين …