هددوا بإضرابات.. مستخدمو الطرق السيارة يطالبون بفتح باب الحوار الاجتماعي

دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الشركة الوطنية للطرق السيارة، الإدارة العامة للطرق السيارة إلى الإسراع في البث في النقاط التي تم رفعها للإدارة.

واستنكر المكتب النقابي في بلاغ له ما اعتبره “سياسة رفض الحوار والمضي قدما في التنصل من مضامين الميثاق الاجتماعي، مما يضرب في العمق الحقوق والحريات المكفولة بموجب الدستور وكل التشريعات الوطنية والدولية”.

وانتقد عدم تفعيل اللجان المكلفة بمتابعة حل النقاط الخلافية وتنزيل مضامين الميثاق الاجتماعي، ودعوتها للانعقاد وإطلاق حوار جدي حول الخارطة القطاعية.

وأبرز مواصلته وتمسكه في الاحتجاج السلمي الذي تكفله القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية، التي التزمت بها البلاد في مجال الحريات وحقوق الإنسان.

واعتبر المكتب أن المسؤولين واصلوا استهتارهم والإهانة والحط من الاعتبار والتمييز والتضييق على ممارسة الحق النقابي بالقطاع، ويحمل المسؤولية لمرتكبيها ويعتبر ذلك تمديدا للتصعيد والاحتجاج.

واشتكى المكتب النقابي في الأخير من غلق باب الحوار وضرب الحق النقابي دفاعا على استحقاقات الأجراء، من أجل توفير مقومات العمل اللائق وتحقيق الكرامة والعيش الكريم للأجراء.

اقرأ أيضا

هددت بالتصعيد.. نقابة الصحة تضع مطالبها على طاولة أيت الطالب

أشادت النقابة الوطنية للصحة العمومية، بجميع مهنيي الصحة، بعد إضراب يوم أمس الخميس. واستنكرت نقابة …

نقابات الصحة تدعو أيت الطالب لتنزيل مضامين اتفاق الحوار الاجتماعي

رفض الاتحاد المغربي للشغل، ما وصفه الاستخفاف المتواصل بمطالب وانتظارات نساء ورجال الصحة، ومصيرهم الإداري …

هددوا بالإضراب.. كتاب الضبط يضعون مطالبهم على طاولة وهبي

أكد المجلس الوطني للعدل، دخول كتاب الضبط سلسلة جديدة من الإضرابات. وأوضحت نقابة العدل في …