مطالب نيابية لعمور بمراجعة وضعية السياحة الداخلية

أكد الفريق النيابي للعدالة والتنمية، أن المدن وكذا السواحل الشمالية على واجهة المملكة المتوسطية، تعاني من ركود غير مألوف في هذه الفترة الزمنية من العطلة الصيفية.

وطالب الفريق النيابي في سؤال كتابي موجه لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، أن هذا الركود جاء كنتيجة حتمية لتراجع توافد آلاف المصطافين المغاربة والأجانب لقضاء عطلة الصيف وتحريك عجلة التنمية والاقتصاد.

ودعا لمعرفة الدوافع التي جعلت هذه المدن تعرف تراجعا في الإقبال السياحي عليها، وكذا الإجراءات التي ستتخذها الوزارة الوصية لتوفير برامج تشجع السياحة الداخلية.

وأبرز أن مدن الشمال شهدت انخفاضا كبيرا في عدد السياح المغاربة الوافدين إليها خلال هذا الصيف، وسط انتقاد كبير لعشوائية القطاع وارتفاع الأسعار.

واعتبر أن هذا التراجع جاء نتيجة لتأثير التضخم وغلاء المعيشة على قدرة فئات من المواطنين على السفر خلال الصيف، في ظل فشل حكومي عن التحكم في التضخم أو خفض أسعار مختلف المواد الأساسية والاستهلاكية وكذا الخدمات.

وتساءل الفريق في الأخير عن العوامل التي تتحكم في غياب رؤية مندمجة لقطاع السياحة، تجمع بين مورثنا الثقافي والحضاري والترويج السياحي.

اقرأ أيضا

توقيع اتفاقية بين فرنسا وتونس تخص مجال المتاحف والحفاظ على القطع الأثرية

وقعت وزيرة الثقافية الفرنسية، فلور بالران، ووزيرة الثقافة التونسية، لطيفة لخضر، اتفاقية تعاون ثقافي بين …

ماجدة الرومي في تونس للتنديد بالإرهاب

قالت سفيرة السلام الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إن زيارتها لتونس، التي بدأت صباح الأربعاء، تأتي …

فاس تنال لقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة

نالت مدينة فاس لقب (المدينة العربية الأكثر نموا في المجال السياحي) ضمن جوائز المركز العربي …