اختيار “مرسى المغرب” للتدبير المفوض لمحطات ميناء “كوتونو” بدولة البنين

متابعة

تم اختيار مرسى المغرب للتدبير المفوض للمحطتين 1 و5 بميناء كوتونو بدولة البنين والتي تم منح امتيازها لشركة “Bénin Manutentions S.A” بعد إجراء انتقاء على المستوى الدولي.

وأفاد بلاغ صادر عن مرسى المغرب على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل بأنه في إطار هذه الشراكة المتميزة سوف ترافق مرسى المغرب شركة “Bénin Manutentions S.A ” لانطلاق وتدبير العمليات بالمحطتين.

وأضاف المصدر ذاته أن مرسى المغرب ستعتمد على خبرتها وعلاقاتها مع شركات النقل البحري الدولية الرئيسية لوضع “Bénin Manutentions S.A” كفاعل يساهم في تطوير الممرات اللوجستيكية في المنطقة.

وأبرز البلاغ أنه بذلك، ستعمل شركة مرسى المغرب على إطلاق تشغيل المحطات في الوقت المحدد وفقا للمعايير الدولية وعلى تنفيذ العديد من مشاريع التحديث، وفقا لرؤية حكومة البينين.

وأورد أنه في إطار هذه الشراكة ستعمل مرسى المغرب و “Bénin Manutentions S.A” على توحيد جهودهما من أجل خلق قيمة اقتصادية للنظام البيئي المينائي للبنين، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أنه من خلال إبرام هذه الشراكة، تعزز مرسى المغرب طموحها لتطوير نشاطها على المستوى الدولي وفقا لاستراتيجيتها الجديدة “مرسى 2030”.

وتجدر الإشارة إلى أن مرسى المغرب هي شركة رائدة وطنيا في مجال تدبير المحطات المينائية، حيث تقوم بتشغيل 24 محطة في 10 موانئ، بـ 57 مليون طن من البضائع المناولة سنة 2023. وتنتمي مرسى المغرب إلى مجموعة طنجة المتوسط، التي تعمل على تطوير منصات مينائية، لوجستيكية وصناعية ذات مستوى عالمي.

اقرأ أيضا

المنتخبات المغاربية في المستوى الثاني في قرعة المونديال

صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، المنتخبات الافريقية الى مستويين اثنين، قبل اجراء الدور التمهيدي …

حجز 4900 غرام من الكوكايين في مطار محمد الخامس الدولي

تمكنت  المصالح الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء أمس السبت، من إحباط محاولة …