البنين تشيد بمبادرة الحكم الذاتي من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء

متابعة

أشادت البنين، في نيويورك، بمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وفي مداخلة، الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أبرز الممثل الدائم للبنين لدى الأمم المتحدة، السفير مارك هيرمان أرابا، أن قرارات مجلس الأمن المتتالية، منذ 2007، تصف مخطط الحكم الذاتي بالمصداقية والجدية.

وفي هذا الصدد، نوه بفتح قنصليات عامة بمدينتي العيون والداخلة، ليس فقط من قبل البلدان الإفريقية، بل أيضا الدول العربية ومن أمريكا وآسيا.

وأشار الدبلوماسي إلى أن بلاده تأمل في أن يتم التوصل إلى تسوية توافقية ودائمة لهذا النزاع الإقليمي، مسجلا أن تحقيق هذا التوافق، من خلال مفاوضات بين الأطراف الأربعة (المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو+)، سيشكل إسهاما كبيرا في الاستقرار الدائم في المنطقة المغاربية.

ورحب بجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، الذي تتمثل إحدى مهامه الرئيسية في العمل على تحقيق توافق ينبني على أساس مكتسبات مسلسل الموائد المستديرة، التي انعقدت بمشاركة الفاعلين الرئيسيين.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. كوت ديفوار تجدد تأكيد “دعمها الكامل” للمخطط المغربي للحكم الذاتي

جددت كوت ديفوار، بنيويورك، تأكيد “دعمها الكامل” لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب في 2007، من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

الصحراء المغربية

الأمم المتحدة.. إبراز الدعم الدولي المتنامي لمغربية الصحراء

م، أمس الثلاثاء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إبراز دينامية الدعم الدولي المتنامي لمغربية الصحراء ولمخطط الحكم الذاتي، الذي قدمته المملكة من أجل الطي النهائي لهذا النزاع الإقليمي.

السعودية تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي وللوحدة الترابية للمغرب

جددت المملكة العربية السعودية، بنيويورك، تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء، في إطار السيادة الوطنية للمملكة ووحدتها الترابية. وفي مداخلة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة،