تحضيرا لمونديال 2030.. عمور تعقد اجتماعات لتطوير خطة الإيواء السياحي

تواصل فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اجتماعاتها مع الفاعلين السياحيين الأجانب والمحليين لتنزيل خطة تطوير السياحة الوطنية.

وحسب ما أكدت وزارة السياحة في بلاغ لها عقدت عمور اجتماعا بشأن فرص الاستثمار لتعزيز تواجد مجموعة “أكور ” في المغرب، بما يتماشى مع أهداف خارطة الطريق السياحية 2023-2026.

وأبرزت أن الاجتماع يتماشى مع خطة المملكة، التي تهدف إلى الرفع من الطاقة الإيوائية للفنادق استعدادا لاحتضان بلادنا مونديال 2030.

و تم تسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها المملكة للدفع قدما بقطاع السياحة، لاسيما بعد اعتماد خارطة الطريق السياحية التي بدأت تؤتي ثمارها، حيث حقق المغرب رقما قياسيا باستقطاب 14.5 مليون سائح خلال سنة 2023، كما سجل النصف الأول من 2024 استقبال 7.4 مليون سائح.

ولتحقيق هذا الهدف، تخطط مجموعة “أكور” لاعتماد استراتيجية مزدوجة، من خلال إدخال علامات تجارية جديدة ومبتكرة إلى السوق المغربي، وتعزيز العلامات التجارية الحالية.

جدير بالذكر أن اللقاء يندرج في إطار التزام الحكومة الراسخ بتطوير السياحة المغربية، كما يعكس رغبتها في تعزيز شراكات قوية مع المجموعات الدولية الكبرى.

اقرأ أيضا

تحضيرا لمونديال 2030.. مزور تضع تصورا لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمعية …

كأس العالم 2030

مونديال 2030.. تسليط الضوء على استعدادات مدينة أكادير

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة سوس ماسة، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بمدينة أكادير لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

يتضمن مشاريع مهمة.. عمور توقع عقد التطوير السياحي لجهة الرباط

وقعت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور ، خارطة الطريق لتوقيع عقد التطبيق الجهوي لجهة الرباط …